المحاکاة و تخبط الهوية الممثلة فى مسرحية " المنبوذ" لأياد أخطار | ||||
مجلة البحث العلمي في الآداب | ||||
Article 28, Volume 21, عدد خاص - Serial Number 9, November 2020, Page 31-53 PDF (503.79 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jssa.2020.121414 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غادة مصطفي عمر لطفي أحمد موسي | ||||
Abstract | ||||
الملخص: يهدف هذا البحث إالى استعراض کيف يعيش المسلمين فى الولايات المتحدة الأمريکية بين ثقافتين مختلفتين مما يؤثر سلباعلى هويتهم و يجعلها مشوشة و هذا التخبط الانتمائى يظهر جليا من خلال معالجة الباحثة المسرحية الباکستانية -الأمريکية "المنبوذ " (2012) للکاتب الباکستانى الأمريکى أياد أخطار (1970- ). يوضح الکاتب من خلال بطل المسرحية "أمير"نتائج المحاکاة الکلية للغرب التى تؤدى الى تخبط کلى فى الهوية طمس هويته الشرقية مما يخلق منه مسخا غريبا. تنقسم الورقة البحثية الى قسمين يستعرض القسم الأول من البحث نبذة عن حياة المهاجرين المسلمين کافة فى الولايات المتحدة الأمريکية وخاصة المهاجرين القادمين من جنوب اسيا ثم يتناول التغيير الکبير الذى طرأعلى حياتهم بعد أحداث الحادى عشر من سبتمبر . و يتناول البحث نبذة عن المسرح الباکستانى الأمريکى الذى ينتمى إلى مسرح ما بعد الکولونيالية ( الإستعمارية ). هذا بالإضافة إلى استعراض حياة الکاتب أياد أخطار و أعماله و ملخص لمسرحية (المنبوذ). ويعالج القسم الثانى من البحث المحاکاة و تخبط الهوية لبطل المسرحية" أمير" فى إطار نظرية هومى بابا التى تناقش " المحاکاة" و "تخبط الهوية" حيث أن شخصية "أمير" تعبرعن معاناة المهاجرين المسلمين الذين يعانون من تخبط الهوية بعد أحداث الحادى عشر من سبتمبر. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: المهاجرين المسلمين; المسرح الباکستانى الأمريکى; أياد أخطار; المحاکاة; تخبط الهوية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 117 PDF Download: 2,059 |
||||