اللعب عند الطفل في ظل البيئة الرقمية | ||||
المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة | ||||
Article 6, Volume 2, Issue 4, October 2020, Page 195-175 PDF (771.9 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/skje.2020.121938 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
دليلة خينش1; نجاة يحياوي2; سامية عزيز3 | ||||
1جامعة بسکرة الجزائر | ||||
2جامعة بسکرة، الجزائر | ||||
3جامعة محمد خيضر بسکرة -الجزائر- | ||||
Abstract | ||||
إن الطفل في ممارسته للّعب يشبع حاجات کثيرة لديه تساهم في تحقيق توازن في نموه النفسي والجسماني، التي قلما تتحقق له إلا بواسطة اللعب. ولکن مع مجيء الثورة التقنية التي دخلت في کل النواحي والتي غيرت مفهوم اللعب عند الأطفال ونقلته من عالم الحرکة إلى عالم السکون نجمت عنها آثار عديدة إيجابية وسلبية، وتقلصت مجالات اللعب الحرکي وزاد إقبال الطفل على الألعاب الالکترونية، وفي هذه الورقة البحثية حاولنا تسليط الضوء على أهمية اللعب عند الطفل والتغيرات التي طرأت على مفهوم اللعب وتأثير الألعاب الالکترونية على الأطفال وکيف يمکن تحقيق الأهداف الهامة من اللعب . الکلمات المفتاحية : اللعب؛ الطفل؛ الألعاب الالکترونية | ||||
Statistics Article View: 702 PDF Download: 616 |
||||