إعادة إستخدام الخامات البيئية المستهلکة وعلاقتها بزيادة مهارات التفکير الابتکارى وتقدير الذات لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية | ||||
Article 6, Volume 44, Issue 1, January 2020, Page 347-396 PDF (7.35 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeps.2020.123092 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نهلة صلاح على على | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى الى الکشف عن علاقة إعادة إستخدام الخامات البيئية المستهلکة بزيادة مهارات التفکير الابتکارى وتقدير الذات لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى ، وقد تکونت عينة البحث من(20) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى ممن تتراوح اعمارهم ما بين (7-10) سنوات بواقع (10) ذکور و(10) إناث والذين ينتمون الى مستوى اجتماعى اقتصادى متوسط من احدى المدارس الحکومية بمحافظة القاهرة ، وقد اشتملت أدوات البحث على إختبار إبراهام للتفکير الابتکارى (إعداد/ مجدى عبد الکريم حبيب ، 2001) ومقياس تقدير الذات للاطفال واستمارة تحليل الاعمال الفنية للاطفال (اعداد / الباحثة) ، وقد توصلت نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلالة احصائية فى مهارات التفکير الابتکارى لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى مستخدمى الخامات البيئية المستهلکة قبل وبعد الاستخدام ، کما وجدت علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين استخدام الخامات البيئية المستهلکة وتقدير الذات لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الأساسي للتطبيق القبلي دون البعدى . | ||||
Keywords | ||||
الخامات البيئية المستهلکة; مهارات التفکير الابتکارى; تقدير الذات | ||||
Statistics Article View: 145 PDF Download: 278 |
||||