متطلبات تطبيق القيادة الريادية بمدارس المتفوقين STEM في جمهورية مصر العربية | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 10, Volume 44, Issue 1, January 2020, Page 57-108 PDF (7.51 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2020.123131 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منى السيد السيد الدرس الدرس | ||||
Abstract | ||||
هدفت الورقة البحثية الحالية إلى التعرف على واقع القيادة بمدارس المتفوقين STEM في مصر، ومن ثم التوصل إلى عدة متطلبات لتطبيق القيادة الريادية بمدارس المتفوقين STEM في جمهورية مصر العربية. وبناء على ذلک حاولت الورقة البحثية الحالية الإجابة على الأسئلة التالية : س١: ما الأسس النظرية للقيادة الريادية في ضوء الفکر الإداري المعاصر؟ س۲: ما واقع تطبيق القيادة الريادية بمدارس المتفوقين STEM في مصر ؟ س۳: ما المتطلبات المقترحة لتطبيق القيادة الريادية بمدارس المتفوقين STEM في مصر؟ ولتحقيق أهداف الورقة البحثية تم استخدام المنهج الوصفي الذي اعتمد على جمع المعلومات والبيانات والحقائق حول الظاهرة موضوع البحث، واستمارة دلفاي لاستطلاع آراء الخبراء حول متطلبات تطبيق القيادة الريادية بمدارس المتفوقين STEM في جمهورية مصر العربية. ومن ثم توصلت الورقة البحثية إلى مجموعة من المتطلبات اللازمة لتطبيق القيادة الريادية بمدارس المتفوقين STEM في مصر، والتي اشتملت على متطلبات تشريعية وتنظيمية، ومتطلبات بشرية، ومتطلبات مادية. | ||||
Keywords | ||||
القيادة الريادية; STEM - مدارس المتفوقين | ||||
Statistics Article View: 298 PDF Download: 564 |
||||