الخرائط الذهنية الألکترونية واثرها على المستوى المهاري والتحصيل المعرفي والانطباعات الوجدانية نحو مقرر مسابقات الميدان والمضمار للفرقة الثالثة | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 1, Volume 042, Issue 042, June 2020, Page 10-43 PDF (1.04 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2020.42582.1301 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
الشيماء جابر الديب 1; داليا رضوان لبيب2 | ||||
1کلية التربية الرياضية للبنات-جامعة حلوان | ||||
2قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية ،کلية التربية الرياضية بالجزيرة جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
الخرائط الذهنية الألکترونية واثرها على المستوى المهاري والتحصيل المعرفي والانطباعات الوجدانية نحو مقرر مسابقات الميدان والمضمار للفرقة الثالثة يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية على کل من التحصيل المعرفى ومستوى الاداء المهارى، والانطباعات الوجدانية نحومقرر مسابقات الميدان والمضمار لطالبات کلية التربية الرياضية بالفرقة الثالثة إستخدمت الباحثتان المنهج التجريبى بإستخدام مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، اختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان، وعددهن (197) طالبة بنسبة (43,87 %) من مجتمع البحث ويتم تقسيمهن إلى (90) طالبة مجموعة ضابطة،( 87 ) طالبة مجموعة تجريبية ،(20) طالبة کمجموعة استطلاعية. ومن أهم النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياسين البعدين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى مستوى التحصيل المعرفى والمستوى المهارى والإنطباعات الوجدانية للطالبات نحو مهارات مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية . توصي الباحثتان بإستخدام الخرائط الذهنية الألکترونية في تدريس المقررات الاخرى وللفرق الدراسية المختلفة . الخرائط الذهنية الألکترونية واثرها على المستوى المهاري والتحصيل المعرفي والانطباعات الوجدانية نحو مقرر مسابقات الميدان والمضمار للفرقة الثالثة | ||||
Keywords | ||||
الخرائط; الذهنية; الألکترونية; الفرقة; الثالثة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 180 PDF Download: 662 |
||||