أثر التعلــــــــم المنعکس Flipped Learning"" وعلاقته بزيادة التحصيل وتنمية التفکير الابتکاري لدى طالبات کلية التربية جامعة حائل | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 15, Volume 42, Issue 42, October 2015, Page 1165-1202 PDF (1.31 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2015.125980 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان محمد مکرم مهني شعيب* | ||||
مدرس تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة الفيوم بمصر أستاذ مساعد بقسم وسائل وتکنولوجيا التعليم جامعة حائل بالسعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى قياس أثر التعلم المنعکس Flipped Learning"" وعلاقته بزيادة التحصيل وتنمية التفکير الابتکاري لدى طالبات کلية التربية جامعة حائل عددهم (84) طالبة، قسموا إلى مجموعتين إحداهما دُرس لها باستخدام التعلم المنعکس (المجموعة التجريبية) وعددها (44) طالبة، والأخرى دُرس لها بالطريقة المعتادة (الضابطة) وعددها (40) طالبة، اشتملت أدوات البحث على اختبار تحصيل نحو مقرر الوسائل السمعية واختبار التفکير الابتکاري تم تطبيقهما قبلياً وبعدياً على المجموعتين، واستخدمت T.Test ببرنامج الحزم الإحصائية SPSS لتحليل النتائج ثم تفسيرها، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: - يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ودرجات طالبات المجموعة الضابطة في اختبار التحصيل، ولصالح المجموعة التجريبية. - يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.01)بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية ودرجات طالبات المجموعة الضابطة في اختبار التفکير الابتکاري، ولصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
التعلــــــــم المنعکس; التحصيل; التفکير الابتکاري; الطالبات; حائل | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 91 PDF Download: 164 |
||||