أثر استخدام بعض إستراتيجيات التعلم الإلکتروني على التحصيل المعرفي وتنمية مهارات بناء المکتبات الرقمية باستخدام برنامج جرين ستون لدى عينة من طلاب المکتبات وتکنولوجيا التعليم | ||||
مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية | ||||
Article 52, Volume 31, Issue 120, January 2020, Page 2343-2392 PDF (738.47 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjam.2020.126575 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عماد محمد عبدالعزيز سمره* | ||||
قسم علم المعلومات - کلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات جامعة أم القرى | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي: دراسة أثر استخدام بعض استراتيجيات التعلم الإلکتروني: تمثلت في کل من (استراتيجية المنتج التشارکي ومحاکاة الويب على التحصيل)، وتنمية مهارات بناء المکتبات الرقمية باستخدام برنامج جرين ستون، لدى عينة من طلاب قسم المکتبات وتکنولوجيا التعليم، جامعة الأزهر مستخدمًا في ذلک المنهج التجريبي. واستخدم البحث أدوات تمثلت في: اختبار تحصيلي، يقيس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات تصميم المکتبات الرقمية وبنائها (باستخدام برنامج جرين ستون)، وبطاقة ملاحظة الأداء العملي لمهارات تصميم المکتبات الرقمية وبنائها، وتقدير صدقها، وحساب ثباتها | ||||
Keywords | ||||
الاتصالات; وتکنولوجيا المعلومات; مراکز المعلومات; المصادر الالکترونيه | ||||
Statistics Article View: 88 PDF Download: 379 |
||||