اتجاهات المدرسيـن نحو استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في التدريس "دراسة ميدانية في مدارس التعليم الابتدائي بمحافظة دمشق" | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 13, Volume 48, یولیو- سبتمبر (ب) - Serial Number 3, July 2020, Page 270-280 PDF (2.34 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2020.126866 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
انتصار الحموي | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على اتجاهات المدرسين نحو استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في التدريس. ولتحقيق أغراض البحث قامت الباحثات بتصميم أداة الدراسة (استبيانة) وتطبيقها على عينة مختارة عشوائيا" مؤلفة من |64| مدّرس وانتهى البحث إلى النتائج التالية: 1- إن استخدام استراتيجية التعلم التعاوني يسهم في تشجيع التعاون والتفاعل بين الطلاب. 2- لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين المدّرسين في استخدام استراتيجية التعلم التعاوني تبعا" لمتغير الجنس. 3- لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين المدّرسين في استخدام استراتيجية التعلم التعاوني تبعا" لمتغير الاختصاص . 4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المدّرسين في استخدام استراتيجية التعلم التعاوني تبعا" لمتغير الخبرة وهذه الفروق تعود لسنوات الخبرة المتقدمة . | ||||
Keywords | ||||
التعلم التعاوني; الاتجاه; الاستراتيجية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 400 PDF Download: 764 |
||||