مشکلات دمج الأطفال المعاقين ذهنياً بالمدارس | ||||
المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية | ||||
Article 21, Volume 11, Issue 2, June 2020, Page 261-272 PDF (2.5 MB) | ||||
Document Type: البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة | ||||
DOI: 10.21608/aial.2020.127057 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
يعد ذوي الإعاقة العقلية فئة لها کيان ووجود في المجتمع، فهي جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع شأنهم في ذلک شأن أقرانهم العاديين, وبالتالي لابد من استثمار إمکاناتهم وقدراتهم حتى يساهموا في تنمية المجتمع بدلاً من أن يکونوا عبئاً عليه, حيث تعتبر الإعاقة العقلية من المشکلات الخطيرة التي يمکن أن تواجه الفرد, والتي يتمثل أثرها في تدنى مستوى أداء الفرد الوظيفي العقلي وذلک إلى الدرجة التي تجعله يعاني مشکلات جمة في جوانب النمو الأخرى, وغيرها من المهارات المختلفة التي تعتبر ضرورية کي يتمکن الطفل من العيش أو التعايش مع الآخرين, وتحقيق التوافق معهم, والتکيف مع البيئة المحيطة, لذلک يهدف الدمج إلى تعليم الأطفال ذوي الإعاقة العقلية مع أقرانهم العاديين داخل الفصل العادي أو فصول بعض الوقت مع تهيئة البيئة وطريقة التدريس بحيث تناسب احتياجاتهم. | ||||
Keywords | ||||
مشکلات الدمج; الأطفال; المعاقين ذهنياً | ||||
Statistics Article View: 142 PDF Download: 203 |
||||