دور معلمة قسم الطفولة المبکرة في إدارة الأنشطة اللاصفية لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية2030 | ||||
مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى | ||||
Article 1, Volume 3, Issue 1, January 2020, Page 1-40 PDF (925.9 K) | ||||
Document Type: أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة | ||||
DOI: 10.21608/mseg.2020.127404 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى دور معلمة قسم الطفولة المبکرة في استخدام الأنشطة اللاصفية لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030، واعتمدت على المنهج الوصفي، وتکونت عينة الدراسة من (226) معلمة من معلمات قسم الطفولة المبکرة في المناطق (الشمالية، والجنوبية، والغربية، والشرقية) في السعودية، تم توزيع استبانة عليهن لجمع البيانات بعد التحقق من مؤشرات صدقها وثباتها. أظهرت النتائج أنَّ دور معلمة قسم الطفولة المبکرة في استخدام الأنشطة اللاصفية لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030م جاء بدرجة مرتفعة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في دور معلمة قسم الطفولة المبکرة في استخدام الأنشطة اللاصفية لتعزيز القيم والهوية الوطنية لطفل الروضة في ضوء رؤية 2030م تبعاً لمتغيري المؤهل العلمي، والخبرة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: قسم الطفولة المبکرة; الأنشطة اللاصفية; القيم والهوية الوطنية; رؤية 2030 | ||||
Statistics Article View: 98 PDF Download: 1,092 |
||||