استخدام المدخل المعرفى الأکاديمى لتعلم اللغة فى تدريس القراءة وأثره فى تنمية مهارات الفهم القرائى الإبداعى والتواصل اللغوى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 4, Volume 39, Issue 39, January 2015, Page 331-401 PDF (2.28 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2015.127669 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود هلال عبدالباسط عبدالقادر* | ||||
مدرس المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية- جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى التعرف إلى أثر استخدام المدخل المعرفى الأکاديمى لتعلم اللغة فى تدريس القراءة على تنمية مهارات الفهم القرائى الإبداعى ومهارات التواصل اللغوى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى؛ ولتحقيق هذا الهدف تم التعرض لخمسة محاور رئيسة هى: المحور الأول: مشکلة البحث وخطة دراستها، والمحور الثانى: المدخل المعرفى الأکاديمى وتدريس القراءة والفهم القرائى الإبدعى والتواصل اللغوى، والمحور الثالث: إجراءات البحث وبناء مواده وأدواته، والمحور الرابع: تنفيذ تجربة البحث، والمحور الخامس: نتائج البحث وتفسيرها وتوصيات البحث ومقترحاته | ||||
Keywords | ||||
المدخل المعرفى الأکاديمى; اللغة; تدريس القراءة; المهارات; الفهم القرائى; التواصل اللغوى; المرحلة الإعدادىة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 296 PDF Download: 988 |
||||