فاعلية استخدام الفصول الافتراضية في تدريس مقرر طرق التدريس على تنمية مهارات التدريس الفعال | ||||
مجلة مرکز الخدمة للاستشارات البحثية واللغات | ||||
Article 13, Volume 20, Issue 58, July 2018, Page 1-32 PDF (503.5 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jocr.2018.128324 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
دعاء محمد سيد عبد الرحيم* 1; امال فلمبان* 2 | ||||
1کلية العلوم والآداب بضرية _ جامعة القصيم | ||||
2قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية -کلية الاداب والعلوم الانسانية -جامعه الملک عيدالعزيز -المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
يهدف الحث الحالي دراسة فاعلية استخدام الفصول الافتراضية في تدريس مقرر طرق التدريس على تنمية مهارات التدريس الفعال. وتکونت عينة البحث من الطالبات المسجلات في مقرر "طرق التدريس(1)" بالفصل الدراسي الأول 2017/ 2018م بکلية العلوم والآداب بضريه - جامعة القصيم، وقد بلغ عددهن (23) طالبة، تم تطبيق أدوات البحث عليهن قبلياً وبعدياً. وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة. واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي في الدراسة النظرية، والمنهج شبه التجريبي للتحقق من فروض البحث. وأسفرت النتائج عن: وجود فرق دال احصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات التطبيق القبلي، ومتوسط درجات التطبيق البعدي في الاختبار التحصيلي للطالبات المسجلات في مقرر طرق التدريس(1) لصالح التطبيق البعدي. وجود فرق دال احصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات التطبيق القبلي، ومتوسط درجات التطبيق البعدي في بطاقة الملاحظة للطالبات المسجلات في مقرر طرق التدريس(1) لصالح التطبيق البعدي | ||||
Keywords | ||||
الفصول الافتراضية; تنمية مهارات التدريس الفعال; طرق التدريس; شبکة الإنترنت | ||||
Statistics Article View: 368 PDF Download: 489 |
||||