أثر استخدام الاختبارات الالکترونیة التشعبیة فى التدریبات الریاضیة على حل المسائل الریاضیة وتخفیف القلق الریاضي لدى تلامیذ التعلیم الإعدادي بسوھاج | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 2, Volume 31, Issue 31, January 2012, Page 43-65 PDF (225.22 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2012.128655 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عماد ثابت سمعان* | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات وتکنولوجيا التعليم کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
يمکن توظيف الکمبيوتر في إثراء العملية التعليمية کأحد المصادر المهمة کمساعد في تعليم وتعلم الرياضيات ليصبح المعلم کمنتج للبرامج التعليمية وليس کمستهلک فقط، مثل إعداده للتدريبات الرياضية في الصور الالکترونية التشعبية من :١( خلال مجالات عديدة منها ( ٣٩ ،19 ١- التدريب والمران. ٢- حل المشکلات. ٣- المحاکاة. لذا يجب أن يواکب تعليم الرياضيات التطورات العالمية من الناحيتين المعرفية والتکنولوجية الحديثة ، وإتباع استراتيجيات مناسبة تساعد على توفير التغذية الراجعة باستخدام أساليب وأدوات متطورة يمکن أن تساعد في تدريب التلاميذ على حل أنواع مختلفة من المسائل الرياضية في الصور المباشرة وغير المباشرة بشکل غير تقليدي ، وذلک من خلال استخدام الکمبيوتر في مجالي التدريب والمران وحل المشکلات . وقد لا يستطع التلميذ أحياناً الاستفادة من تطبيق ما قام بحله من تمارين رياضية في مواقف تعليمية مناسبة، وذلک لحفظه المعلومات واستخدامها في حل المسائل بصورة روتينية بدلاً من محاولة فهمها ، وقد يؤدي ذلک إلي قلق التلاميذ | ||||
Keywords | ||||
الاختبارات الالکترونیة التشعبیة; التدریبات الریاضیة; المسائل الریاضیة; تخفیف; القلق الریاضي; التلامیذ; المرحلة الإعدادية; سوھاج | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 95 PDF Download: 227 |
||||