فاعلیة استخدام المدونات التعلیمیة في تدریس الجغرافیا علي التحصیل المعرفي وتنمیة مھارات البحث الجغرافي والدافعیة للتعلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 7, Volume 31, Issue 31, January 2012, Page 353-425 PDF (567.04 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2012.128666 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
خالد عبد اللطيف محمد عمران* ; خالد عبداللطيف محمد عمران* | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية المساعد کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
وتُعرف المدونة الإلکترونية في الموسوعة الحرة (ويکيبيديا) بأنها: صفحة ويب يديرها شخص تظهر عليها تدوينات (مدخلات) عبارة عن تعليقات أو وصف أحداث أو أي مواد أخري سواء کانت صورا أم فيديو، وتظهر التدوينات (المدخلات) . (Wikipedia, في ترتيب زمني عکسي من الحديث إلي القديم ( 2011 وتُعد خدمة المدونات الإلکترونية التي توفرها الإنترنت للمتعلمين والمعلمين علي حدٍ سواء وسيلة لإمدادهم بالأنشطة الف عالة، کما تُتيح لهم فرص التفاعل الاجتماعي، وإمکانية إنشاء صفحات علي الشبکة العالمية، وطرح أفکارهم علي هذه الصفحات وإضافة تعليقات دون الحاجة إلي المعرفة بکيفية التصميم والبرمجة . (Kuzu, 2007, وغيرها ( 36 کما تختص المدونات الإلکترونية بالعديد من الخصائص التي جعلتها ملائمة للاستخدام من قبل المستخدم العادي، ومنها: المرونة، والتواصل، والأمان، والثبات، والخصوصية، والمشارکة المتبادلة، وسهولة الاستخدام وغيرها. | ||||
Keywords | ||||
المدونات التعلیمیة; الجغرافیا; التحصیل المعرفي; تنمیة; مھارات البحث الجغرافي; الدافعیة للتعلم; الطلاب; الأول الثانوي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 93 PDF Download: 1,850 |
||||