قراءة في الإبداع الروائي لتيار " الموجة الأخيرة " رواية " الخطايا السبع " لمايا عراد نموذجا | ||||
المجلة العلمية بکلية الآداب | ||||
Article 23, Volume 2010, Issue 23, 2010, Page 1252-1318 PDF (992.92 K) | ||||
Document Type: أبحاث علمیة | ||||
DOI: 10.21608/jartf.2010.128861 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إبراهيم نصر الدين عبد الجواد دبيکي | ||||
کلية الاداب , جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
ينقسم الأدب العبري الحديث إلي مجموعة من الأجيال الأدبية, وهي أدب "جيل البالماح" أو أدب جيل الدولة, وهو الجيل الذي بدأ في نشر أعماله في نهاية ثلاثينات القرن العشرين ثم "جيل الدول" الذي بدأ منذ منتصف خمسينيات وبداية ستينات القرن العشرين, وأحيانا يسمي هذا التيار بالموجة الجديدة . ثم جيل " الموجة الأخيرة" وهو المصطلح الذي أطلقه إبراهام بلفن علي أدباء النصف الثاني من ثمانينيات القرن العشرين فصاعدا. | ||||
Keywords | ||||
الأدب العبري; الروايات العبرية; الإبداع الأدبي; النقد الأدبي; رواية الخطايا السبع; عراد; مايا; المجتمع الإسرائيلي | ||||
Statistics Article View: 80 PDF Download: 138 |
||||