أبا حسين، وداد (1428). استخدام ملفات الأعمال (البورتفوليو) کأداة بديلة لتقييم التلاميذ ذوي صعوبات التعلم. حلقة نقاش. الرياض.جامعة الملک سعود.
|
إبراهيم، هديل ساجد. (2015). أثر استخدام نموذج آشور في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة مبادئ الأحياء. مجلة جامعة ديالي، 8(68) ، 593 - 594 .
|
أبو جلالة ، صبحي حمدان ، وجمل ، محمد جهاد ( ١٤٢٨ ه) " أثر استخدام الطالب/المعلم لملف الإنجاز في التحصيل والاتجاهات نحو الدراسة الجامعية "، مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية ، المجلد الث الث والعشرون ، العدد الأول، جامعة دمشق ، ص ص ١٥٩ ٢٣٢
|
البرکاتي، نيفين حمزة ( ١٤٢٩) "فعالية استخدام البورتفوليو على أداء طالبات الرياضيات بمقرر تصميم النشاط في برنامج الإعداد التربوي بجامعة أم القرى"، مجلة القراءة والمعرفة، العدد الخامس والثمانون، الجزء الثاني،الجمعية المصرية للقراءة والمعرفة، مصر: جامعة عين شمس.
|
بکار، نادية أحمد والبسام، منيرة محمد ( 2001). " البورتفوليو کأحد معالم تطوير التعليم في القرن الحادي والعشرين "، مجلة العلوم التربوية، معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة، العدد الثاني، ص ص 143-164.
|
بکار، نادية أحمد والبسام، منيرة محمد (1422). البورتفوليو کأحد معالم تطوير التعليم في القرن الحادي والعشرين "، مجلة العلوم التربوية العدد الثاني، جامعة القاهرة، معهد الدراسات التربوية .
|
جابر، عبد الحميد.(2003). مدرس القرن الحادي والعشرين ومهارات التنمية المهارية .القاهرة ، دار الفکر العربي.
|
جاستفستون، کنت، وبراتش، ربروت. (1997). استعراض نماذج التطوير التعليمي. ترجمة بدربن عبدالله الصالح، الرياض: مکتبة الملک فهد الوطنية للنشر.
|
الجزار، عبد اللطيف بن الصفي (1995). "دراسة استکشافية لاستخدام طالبات کلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة لنموذج تطوير المنظومات التعليمية"، تکنولوجيا التعليم سلسلة دراسات وبحوث، القاهرة: الجمعية المصرية لتکنولوجيا التعليم، ج5، الکتاب الرابع.
|
جيلى سالمون: (2004) " التعلم عبر الانترنت: دليل التعليم و التعلم باستخدام التکنولوجيا الحديثة "، القاهرة، مجموعة النيل العربية.
|
حسن، إسماعيل محمد إسماعيل، مجلة التعليم الالکتروني. http://emag.mans.edu.eg/index.php?page=news&task=show&id=202&sessionID=11
|
حسن، هالة إبراهيم.(2012). تصميم کتاب إلکتروني في مقرر تصنيف النبات بجامعة الخرطوم وفقاً لنموذج جانييه وبرجز واثره على التحصيل والاتجاهات. رسالة دکتوراه، غير منشورة، کلية التربية، جامعة الخرطوم
|
الحناکي، منى بنت سليمان صالح، العفرج، عبير محمد عبد اللطيف. (2020)، أثر التدريس باستخدام نموذج آشور ASSURE في دافعية طالبات المرحلة المتوسطة نحو تعلم الحاسب الالي، مجلة العلوم التربوية والنفسية، مج4-ع2، المرکز القومي للبحوث، غزة.
|
الحيلة، محمد محمود( 2016). المناهج التربوية الحديثة. ط13، دار المسيرة للنشر والتوزيع.
|
الحيلة، محمد محمود. (2002) مهارات التدريس الصفي، دار المسيرة للنشر والتوزيع.
|
خضر، آيات ) ٢٠١٦ (. أثر استخدام حقيبة تعليمية إلکترونية في تنمية مفاهيم تکنولوجيا النانو والاتجاه نحوها لدى طالبات الصف التاسع الأساس ي بغزة. رسالة ماجستير غير منشورة. غزة: الجامعة الإسلامية.
|
خميس، محمد عطية (2003).عمليات تکنولوجيا التعليم، القاهرة: مکتبة دار الکلمة.
|
الدريج، جودت( ٢٠٠٤). النماذج التعليمية. دمشق: دار الفکر للنشر والتوزيع.
|
زاير، سعد. (2013) الموسوعة الشاملة: استراتيجيات وطرائق ونماذج وأساليب وبرامج. بغداد: دار المرتضى للنشر والتوزيع.
|
زيتون، حسن حسين (1999). تصميم التدريس: رؤية منظوميه، القاهرة: عالم الکتب.
|
عبد المنعم، علي محمد (1997). تکنولوجيا التعليم والوسائل التعليمية، القاهرة، دار البشري.
|
عبد المنعم، علي محمد، عبد الله المناعي، نجاح النعيمي ، أحمد الساعي، وإيمان صلاح الدين( 2002)." واقع المستحدثات التکنولوجية في برامج إعداد المعلم بکلية التربية جامعة قطر "، الندوة التربوية الأولى ( تجارب دول مجلس التعاون في إعداد المعلم )، الدوحة ، قطر، 27-29 أبريل.
|
عبد الهادي، جودت (2009). نظريات التعلم وتطبيقاتها التربوية.ط3، عمان: دار الثقافة للطباعة والنشر والتوزيع.
|
عرفان، خالد محمود ( ١٤٢٥) التقويم التراکمي الشامل البورتفوليو ومعوقات استخدامه في مدارسنا ، ط ١ ، القاهرة : عالم الکتب.
|
عساس، فتحية ( 2007)؛ معايير محتوي ملف الأعمال ( البورتفوليو ) لتقويم جودة اداء الطالبات المعلمات في التعليم الميداني ، مجلة دراسات في المناهج ، ع = 122، کلية التربية ، جامعة عين شمس / ص ص 125 - 164.
|
علام، صلاح الدين ( ١٤٢٨ه) التقويم التربوي البديل: أسسه النظرية والمنهجية وتطبيقاته الميدانية ، القاهرة : دار الفکر العربي.
|
عيد، غادة خالد(1427)القياس والتقويم التربوي مع تطبيقات برنامج spss.- ط ١، الکويت: مکتبة الفلاح.
|
غاشم, إبراهیم أحمد. (2019). أثر إستخدام آلیات التقییم الإلکترونیة وفق معاییر الجودة الشاملة عبر منصة التعلم الإلکترونی ( Blackboard ) على مستوى الأداء فی الإختبارات والإتجاهات لطلاب قسم التعلیم عن بعد- بجامعة جازان – المملکة العربیة السعودیة. المجلة العلمیة المحکمة للجمعیة المصریة للکمبیوتر التعلیمی, 7(2), 65-94. doi: 10.21608/eaec.2019.17567.1006
|
الغزو، إيمان محمد (2004). دمج التقنيات في التعليم،إعداد المعلم تقنياً للألفية الثالثة، الإمارات العربية المتحدة، دار القلم.
|
الفريح، سعاد عبد العزيز( 2016). فاعلية تطبيق خبرة تخطيط الدروس التعليمية التى تدمج أدوات الويب 2.0 فى إعداد المعلم. مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية، 42(60)، 19 -66
|
قسطنطينو ولورينزو(2004).البورتفوليو المهني، دليل المعلم للتميز، ترجمة: محمد طالب سليمان، غزة ، دار الکتاب الجامعي.
|
قطامي، يوسف وآخرون (٢٠٠٣) أساسيات تصميم التدريس. عمان: دار الفکر.
|
کسابرة، نتلي نقولا( ٢٠١٥). أثر استخدام نموذج آشور (Assure) للتصميم التعليمي في تحصيل طلبة الصف الثامن الأساس ي في اللغة العربية ودافعيتهم نحوها. رسالة ماجستير منشورة. فلسطين: کلية التربية بجامعة القدس.
|
المشيقح، محمد بن سالمان (1989). تقنيات التعليم واستخدام أسلوب النظم في تصميم التعليم، مجلة کلية التربية، جامعة عين شمس، ع13.
|
المطيري، منى( 2014). أثر التدريس باستخدام بيئة الحوسبة السحابية في التحصيل الدراسي والدافعية نحو التعلم لدى طالبات کلية التربية بجامعة الملک سعود. رسالة ماجستير، منشورة.
|
المفرج، بدرية وأخريات (١٤٢٧) " واقع تطبيق التقويم باستخدام الملف الإنجازي لتلميذ المرحلة الابتدائية ب دولة الکويت "، دراسة ميدانية، إدارة البحوث والتطوير التربوي : الکويت.
|
الميهي، رجب عبد الحميد (2020). تعليم العلوم في ضوء نظريات المخ البشري، دار الفکر العربي للنشر والتوزيع.
|
نشواتي، عبد المجيد( 1984). علم النفس التربوي. عمان: دار الفرقان.
|
هاشم، کمال الدين محمد ( ١٤٢٧) التقويم التربوي، مفهومه، أساليبه، مجالاته، توجهاته الحديثة، ط ١، الرياض: مکتبة الرشد.
|