فاعلية مدخل تحليل المهام في تنمية المهارات الحياتية وبعض المهارات الأساسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدرس التربية الرياضية | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 5, Volume 35, Issue 1, January 2021, Page 110-146 PDF (952.95 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2020.50433.1105 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فايزة عبد الخالق أحمد1; شروق على 2 | ||||
1أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة | ||||
2کلية التربية الرياضية | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث الي التعرف علي فعالية مدخل تحليل المهام في تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. کذلک التعرف علي فعالية مدخل تحليل المهام في تنمية مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في کرة اليد، استخدمت الباحثتان المنهج التجريبي نظرًا لملائمته لطبيعة هذا البحث مستعينة بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياسات القبلية والبعدية لکلاً من المجموعتين، وکانت أهم النتائج أن تطبيق برنامج التعليم باستخدام أسلوب تحليل المهام بالحاسب الآلي له تأثير إيجابي على رفع مستوى الأداء للمهارات قيد البحث وأن أسلوب تحليل المهام بالحاسب الآلي کان له أثر إيجابي في اکتساب تلاميذ الصف الخامس الابتدائي للمهارات الحياتية، والبرنامج التعليمي باستخدام أسلوب تحليل المهام بالحاسب الآلي کان أکثر تأثيراً على المهارات الحياتية المرتبطة ببعض مهارات کرة اليد قيد البحث عن الأسلوب التقليدي مما يدل على فاعليته وتأثيره. | ||||
Keywords | ||||
فاعلیة; مدخل; تحلیل المهام | ||||
Statistics Article View: 278 PDF Download: 1,217 |
||||