مدى ممارسة الکفايات التدريسية اللازمة لاستخدام أسلوب التعلم باللعب لدى معلمات رياض الأطفال فى الأردن | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 3, Volume 28, Issue 28, July 2010, Page 73-93 PDF (1.33 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2010.129353 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محارب على الصمادى* | ||||
أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد - کلية عجلون الجامعية - جاعمة البلقاء التطبيقية - الأردن | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث تقصى مدى ممارسه معلمات رياض الأطفال فى الأردن الکفايات التدريسيه الازمه لاستخدام أسلوب التعلم باللعب فى تدريس مرحله رياض الأطفال، وقد تکونت عينه الدراسه من 197 معلمه من معلمات رياض الاطفال فى مديريه تربيه عمان الثانيه فى الفصل الأول من العام 2009\2010 تکونت أداة الدراسه من 20 فقره موزععه على خمسه مجالات . <br>اظهرت نتائج التحليل الاحصائى أن استجابات المعلمات جاءت فى المستوى المتوسط والمستوى المتدنى کما أظهرت النتائج وجود فروق جوهريه فى مدى ممارسه المعلمات للکفايات اللازمه لاستخدام أسلوب التعلم باللعب تبعا لمتغير الخبره التدريسيه ولصالح المعلمات اللواتى خبراتهن أکثر من عشرة سنوات وبناء على نتائج الدراسه أوصت الدراسه بضرورة العمل على توفير برامج تعليميه تستند إلى أسلوب التعلم باللعب وتدريب معلمى المدارس على تنفيذها وتصميمها وتقويمها. | ||||
Keywords | ||||
الکفايات التدريسية; التعلم باللعب; المعلمات; رياض الأطفال; الأردن | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 145 PDF Download: 187 |
||||