المضامين التربويه لفکر الإمام الشافعى فى ضوء المعطيات المعاصرة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 6, Volume 28, Issue 28, July 2010, Page 185-238 PDF (3.28 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2010.129360 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
لطيفه حسن لکندرى* 1; بدر محمد ملک* 2; محسن حمود الصالحى* 2 | ||||
1- کلية التربية الأساسية - الهيئة العامة للتعليم التطبيقي- الکويت | ||||
2کلية التربية الأساسية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي- الکويت | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسه إلى تاصيل الفکر التربوى المعاصر وربطه بمصادر التربيه الإسلامية وصياغه شخصية الشافعي الفکريه فى ظل التوجيهات التربويه <br>التعريف باهم افکار الشافعى فى التربيه والتعليم -رصد ونقد الممارسات الخاطئه فى فهم التراث <br>تزويد المربين بمجموعه مختاره من الأدبيات التربويه المتضمنه مبادئ التربيه الإسلاميه - استنباط الأسس التربويه للکتابه الجيده من وحى مؤلفات الشافعى - توظيف التراث التربوى فى إثراء الواقع. -من أبرز نتائج الدراسه : -شجع الشافعى الاجتهاد ووضع قانونا عاما يحد من الوقوع فى الخطأ ويفيد الباحثين فى طريق المعرفه القائمة على أصولها الدينيه والمنطقيه السليمه لضبط الاستنباط وفتح آفاق البحث -وضع الشافعى فى کلمات قليله سر قوة المعلم المتفوق والقدوه الحسنه وتوجيه المتعلم برفق والقران الکريم - کما وصى البحث إلى تقديم دراسات تربويه موسعه باللغه الاجنبيه عن الشافعى وسبل توظيفها فى رصد الواقع التعليمى والتربوى. | ||||
Keywords | ||||
المضامين التربويه; الشافعى; المعطيات المعاصرة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 235 PDF Download: 194 |
||||