مهارات التعامل التربوي | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 1, Volume 27, Issue 27, January 2010, Page 1-9 PDF (495.73 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2010.129366 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فيصل الراوي رفاعي* | ||||
أستاذ أصول التربية وعميد کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
تعتمد مهارات التعامل التربوي على الاتصال بالطرف الآخر، والاتصال في الأساس عملية اجتماعية لا تتحقق إلا باللغة المنطوقة أو المکتوبة، أو اتصال حرکي عن طريق الإشارات والأفعال، والاتصال هو عبارة عن عملية مشارکة في الخبرة بين شخصين أو اکثر. ويعتمد الاتصال المباشر على الحديث بين طرفي الاتصال کلي يحقق الحديث الأغراض منه بشکل جيد لا بد أن يحافظ طرفي الاتصال على آداب الحديث. وفي جميع الأحوال لابد للمعلم أن يجيد مهارات التعامل مع الآخرين حتى يحقق الاتصال الفعال مع المجتمع، ويصبح له دور فعال، ويمکن الإشارة إلى أهم المهارات في هذا المجال کما يلي: أولاً: مهارات التوجه نحو مساعدة الاخرين . ثانيًا: الدعاية. ثالثًا : إدراک الشخص الآخر . رابعًا : التواصل مع الاخرين. | ||||
Keywords | ||||
مهارات; التعامل التربوي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 235 PDF Download: 235 |
||||