تقويم اتجاهات طلبة الفرقة الرابعة شعبة التعليم الأساسي بکلية التربية بسوهاج نحو إنتاج الوسائل التعليمية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 2, Volume 27, Issue 27, January 2010, Page 11-66 PDF (4.53 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2010.129368 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عواطف حسان عبد الحميد* | ||||
مدرس المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
تقوم الوسائل التعليمية بدور رئيسي في جميع عمليات التعليم والتعلم، وتعتبر الوسائل التعليمية جزءا من المنهج الدراسي وتتضح أهمية الوسائل التعليمية فيما يلي :- - تساعد على زيادة خبرات المتعلم وتنويعها - تتيح للمتعلم الفرصة للمشاهدة والاستماع والممارسة - تساعد على تنويع اساليب التعلم ونظراً لاهمية الوسائل التعليمية يجب أن يکون لدى المعلمين اتجاهات ايجابية نحو استخدام الوسائل التعليمية حتى يکونوا على درجة عالية من الإتقان في استخدامها حتى تؤدي إلى نتائج إيجابية في التعليم، ونظراً لأهمية الاتجاهات نحو إنتاج الوسائل التعليمية قامت الباحثة بإجراء بحث حول تقويم اتجاه طلبة التعليم الاساسي بالفرقة الرابعة نحو إنتاج الوسائل التعليمية وتوصلت إلى النتائج التالية :- 99،3% من افراد عينة الدراسة يرون أن دراسة إنتاج الوسائل التعليمية تنمي التفکير الابتکاري لدى الدراسين 2- 99،3% من أفراد عينة الدراسة يستمتعوا بالتدريبات العملية الانتاج الوسائل التعليمية، وهذا يعني أن اتجاهات هؤلاء الافراد نحو التدريبات العملية لإنتاج الوسائل التعليمية إيجابية 3- يرى جميع أفراد العينة ضرورة تزويد المدارس بالخامات والأدوات اللازمة لإنتاج الوسائل التعليمية وهذا يؤکد على أن افراد عينة البحث لديهم إتجاهات ايجابية نحو انتاج الوسائل التعليمية . | ||||
Keywords | ||||
الاتجاهات; الفرقة الرابعة; التعليم الأساسي; کلية التربية; سوهاج; الإنتاج; الوسائل التعليمية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 120 PDF Download: 195 |
||||