دراسة تحليلية لمظاهر الربط بين المفاهيم الأساسية لميادين الدراسات الاجتماعية في محتوى کتاب التربية الاجتماعية والوطنية للصف الخامس الأساسي في الأردن | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 3, Volume 27, Issue 27, January 2010, Page 67-97 PDF (1.96 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2010.129369 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد عيسى الطيطي* | ||||
أستاذ مساعد - کلية العلوم التربوية - جامعة جرش الأردن | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى الوقوف على مدى تضمين کتاب التربية الاجتماعية والوطنية للصف الخامس الأساسي في الأردن لمفاهيم ميادين الدراسات الاجتماعية ومدى الربط بين المفاهيم الواردة في الکتاب نفسه، ومفاهيم ميادين الدراسات الاجتماعية، ثم تحليل الکتاب في ضوء ميادين الدراسات الاجتماعية وتصنيف المفاهيم وتبويبها في جداول خاصة، وتوصلت الدراسة إلى التوصيات التالية:- 1- استخدام الاتجاه الترابطي بين ميادين الدراسات الاجتماعية في مناهج وکتب التربية الاجتماعية بشکل عام 2- توعية معلمي التربية الاجتماعية يأهمية الأخذ بالمنحى الترابطي عند تدريس هذا المبحث . | ||||
Keywords | ||||
المفاهيم الأساسية; الدراسات الاجتماعية; المحتوى; التربية الاجتماعية; الوطنية; الخامس الأساسي; الأردن | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 143 PDF Download: 172 |
||||