تطوير أهداف مناهج کليات التربية وبيئة التعلم ضرورة للاعتماد الأکاديمي في ظل تحديات العولمة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 6, Volume 27, Issue 27, January 2010, Page 183-226 PDF (3.66 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2010.129464 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
جمال حامد محمد منصور* 1; ابتهاج أحمد حسانين* 2 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق التدريس - کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
2مدرس المناهج وطرق التدريس - کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
شهدت السنوات الأخيرة تغيرات واسعة في النواحي العلمية والتکنولوجية، وصاحب هذه التغيرات ما يسمى بالعولمة، وبما أن التعليم أحد المحاور الرئيسية لمواجهة تلک التحديات فکان من الضروري تطوير التعليم ولذلک تهدف کليات التربية إلى تطوير التعليم عن طريق تأکيد مناهج کليات التربية على الأهداف التالية وهي:- 1- اکساب المتعلمين مهارة التعامل مع الکمبيوتر وشبکة المعلومات 2- الاهتمام بالجوانب العلمية والتطبيقية وبيئة التعلم يمکن أن تسهم في تحقيق کليات التربية للاهتمام الأکاديمي في ظل العولمة من خلال:- 1- الاهتمام بالأنشطة الجامعية وتنويعها 2- توفير فرص للطلاب لاستخدام البريد الالکتروني في تبادل الخبرات مع الآخرين. | ||||
Keywords | ||||
المناهج; کليات التربية; بيئة التعلم; الاعتماد الأکاديمي; العولمة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 145 PDF Download: 190 |
||||