التنمية المهنية للمعلم في ضوء المعايير القومية للتعليم | ||||
مجلة البحوث البيئية والطاقة | ||||
Article 1, Volume 7, Issue 11, July 2018, Page 1-21 PDF (564.56 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jbet.2015.129506 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علاء عاطف عبد المنعم الطباخ* | ||||
Abstract | ||||
ﻣﻦ ﻣﻨﻄﻠﻖ اﻻﻫﺘﻤﺎم اﳌﺘﺰاﻳﺪ ﺑﺄﳘﻴﺔ إﻋﺪاد اﳌﻌﻠﻢ وﺗﺪرﻳﺒﻪ ﰲ ﺿﻮء اﻻﲡﺎﻫﺎت اﳌﻌﺎﺻﺮة، وﰲ ﺿﻮء ﻣﺎ ﻳﺸﻬﺪﻩ اﻟﻌﺎﱂ ﻣﻦ ﺗﻄﻮر ﻣﺘﺰاﻳﺪ وﻣﺘﻨﺎﻣﻲ ﰲ اﻻﲡﺎﻫﺎت اﻟﻌﻠﻤﻴﺔ وﻣﺎ ﻳﺘﺒﻊ ذﻟﻚ ﻣﻦ اﻫﺘﻤﺎم ﻣﺘﺰاﻳﺪ ﺑﺈﻋﺪاد اﳌﻌﻠﻢ ﰲ ﻋﺎﱂ ﻣﺘﻐﲑ، ﺟﺎءت ﻫﺬﻩ اﻟﺪراﺳﺔ ﻟﻠﺘﻌﺮف ﻋﻠﻲ اﳌﻌﺎﻳﲑ اﻟﻘﻮﻣﻴﺔ ﻟﻠﺘﻌﻠﻴﻢ ﰲ ﳎﺎل إﻋﺪاد اﳌﻌﻠﻢ وﺗﻨﻤﻴﺘﻪ ﻣﻬﻨﻴًﺎ، ورﺻﺪﻫﺎ وﲢﻠﻴﻠﻬﺎ وﺗﺼﻨﻴﻔﻬﺎ واﻹﻓﺎدة ﻣﻨﻬﺎ ﰲ ﺑﺮاﻣﺞ إﻋﺪاد اﳌﻌﻠﻢ وﺗﺪرﻳﺒﻪ ﰲ ﻣﺮاﺣﻞ اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ اﻟﺜﺎﻧﻮى. ﻛﻤﺎ ﺗﺴﺎﻫﻢ ﻫﺬﻩ اﻟﺪراﺳﺔ ﰲ ﺗﻘﺪﱘ ﺑﻌﺾ اﻟﺘﺼﻮرات اﻟﱴ ﳝﻜﻦ أن ﻳﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻨﻬﺎ اﳌﺴﺌﻮﻟﲔ اﻟﱰﺑﻮﻳﲔ ﻟﺘﻄﻮﻳﺮ ﺑﺮاﻣﺞ إﻋﺪاد اﳌﻌﻠﻢ وﺗﺪرﻳﺒﻪ وﻓًﻘﺎ ﻟﻼﲡﺎﻫﺎت اﳌﻌﺎﺻﺮة. | ||||
Keywords | ||||
التنمية المهنية; المعلم; التعليم | ||||
Statistics Article View: 286 PDF Download: 354 |
||||