إعداد برنامج باستخدام الکمبيوتر لإستيعاب طفل الروضة لمفاهيم الأعداد ومدلولاتها | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 4, Volume 25, Issue 25, January 2009, Page 125-1245 PDF (942.9 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2009.129521 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عماد ثابت سمعان* | ||||
کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
هناک عدة طرق لتدريس الأعداد منها : الطريقة الاستقرائية ، الطريقة الاستنباطية ، الطريقة الاستقرائية الاستنباطية، طريقة المناقشة، الطريقة المعملية، وطريقة الألعـــاب التعليمية وغيرها من طرق التدريس ، ويمکن الاستعانة بالکمبيوتر في تنفيذ بعضها. ولا يمکن الحکم على أن هناک طريقة للتدريس أفضل من باقي الطرق الأخرى ، فمن الممکن أن تکون أى طريقة للتدريس أفضل من طرق التدريس الأخرى فى نواحي معينة وليس فى کل الحالات ، فهذا مرهون بالمواقف التعليمية التى يکون فيها کل من المعلم والأطفال ، ولا يمکن فصل الطرق عن بعضها فصلاً کاملاً أثناء القيام بعملية التدريس . ومن الممکن أن يتداخل الکمبيوتر في تدعيم التدريس بأساليب متنوعة منها مثل استخدامه في الألعاب التعليمية التي قد تساعد أطفال الروضة في استيعاب مفاهيم الأعداد ومدلولاتها. | ||||
Keywords | ||||
الإعداد; الکمبيوتر; طفل الروضة; المفاهيم; الأعداد; المدلولات | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 128 PDF Download: 152 |
||||