أثر ثلاثة أساليب لتصحيح التعبير التحريرى فى تحسين الأداء التعبيرى لطالبات المرحلة الثانوية فى مديرية تربية قصبة المفرق | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 2, Volume 23, Issue 23, 2007, Page 53-102 PDF (2.53 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2007.129556 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أديب حمادنة* | ||||
مديرية التربية والتعليم للواء لقصبة المفرق - الأردن | ||||
Abstract | ||||
تنبع أهمية البحث من أهمية اللغة العربية ومن أهمية التعبير الذى يحتل المراتب العليا فى العمل اللغوى ،تکون مجتمع الدراسة من طالبات الصف الثانى الثانوى الأدبى فى المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق بلغ عدد الطالبات 483 طالبة موزعة على 17 مدرسة موزعة على 23 شعبة ،الاستنتاجات أن الاسلوب المفصل فى تصحيح التعبير التحريرى يجعل أداء طالبات الصف الثانى الثانوى الادبى فى مادة التعبير التحريرى أفضل من الأسلوبين المرمز والاشارى وأن اعتماد معيار محدد فى تصحيح التعبير التحريرى يساعد على الحد من ذاتية المصحح وعلى موضوعية الدرجة المعطاة لصاحب التعبير. | ||||
Keywords | ||||
الأساليب; التعبير التحريرى; الأداء التعبيرى; الطالبات; المرحلة الثانوية; قصبة المفرق | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 138 PDF Download: 139 |
||||