قراءة نقدية فى قانون تنظيم الجامعات المصرية رقم (49) لسنة 1972 کمدخل لتطوير التعليم الجامعى فى مصر وفى الوطن العربى | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 1, Volume 22, Issue 22, January 2006, Page 1-41 PDF (4.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2006.129564 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد محمود عبد المطلب* | ||||
أستاذ اصول التربية - عميد کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
تتعدد وتتنوع مفاهيم القانون ومن ثم يصعب تحديد تعريف مانع جامع ولکن من مفاهيم القانون هو مجموعة من القواعد الملزمة التى تنظم سلوک الاشخاص فى المجتمع والإلزام هنا معناه توقيع جزاءً ماديا او معنويا أو کليهما على من يخرج عن هذه القواعد من أفراد المجتمع ووظائف القانون هى إقرار النظام واستتباب الامن وتحقيق العدالة واحترام حقوق الإنسان ،مزايا القانون تشجيع الانسان على بذل الجهد والطاقة لتحقيق التقدم ونشر السلام والتوفيق بين المصالح المتعارضة وتحقيق الاستقرار للاسرة ،عيوب القانون عمومية القانون وجمود القانون والثغرات فى القانون وسوء تطبيق القانون ومن النتائج التى أسفرت عنها القراءة. 1-اختيار وتعيين القيادات الجامعية 2-المجالس الجامعية 3-أحکام تأديب الطلاب وتأديب أعضاء هيئة التدريس 4-عنصر الملاءمة فى قانون تنظيم الجامعات | ||||
Keywords | ||||
قراءة نقدية; القانون; تنظيم الجامعات; مصر; التطوير; التعليم الجامعى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 324 PDF Download: 239 |
||||