فاعلية إستراتيجية الرحلات المعرفية لتنمية مهارات الکتابة الأکاديمية والتفکير التأملي لطلاب الدراسات العليا بکليات التربية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 3, Volume 16, س16.ع87.ج2(يوليو2019), July 2019, Page 144-204 PDF (1.39 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2019.129811 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هدى محمد محمود هلالى | ||||
کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تعرف فاعلية إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب((WebQuest في تنمية مهارات الکتابة الأکاديمية والتفکير التأملي لطلاب الدراسات العليا بکلية التربية، وتم استخدام المنهج التجريبي لتحقيق هذا الهدف، کما تم اختيار مجموعة البحث من طلاب الماجستير ، بلغ قوامها (30) طالبًا ، وقد درست مجموعة البحث مقرر مناهج البحث باستخدام إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب. وقدأعدت الباحثة قائمة بمهارات الکتابة الأکاديمية اللازمة لطلاب الماجستير بکلية التربية، اختبارين أحدهما معرفيا ، والآخر أدائيا لمهارات الکتابة الأکاديمية ، وکذلک مقياسا للتفکير التأملي لطلاب الماجستير بکلية التربية وتوصل البحث إلى :تفوق الطلاب مجموعة البحث في أدائهم للاختبار المعرفي والأدائي لمهارات الکتابة الأکاديمية ، وکذلک في مقياس للتفکير التأملي وهذه النتائج تشير إلى فاعلية الرحلات المعرفية عبر الويب ((Web Quest في تنمية مهارات الکتابة الأکاديمية والتفکير التأملي لطلاب الدراسات العليا بکلية التربية | ||||
Keywords | ||||
الرحلات المعرفية عبر الويب ((Web Quest - مهارات الکتابة الأکاديمية; التفکير التأملي | ||||
Statistics Article View: 105 PDF Download: 242 |
||||