فعالية استخدام برنامج تعلم إلکترونى على اکتساب المفاهيم الأساسية فى مقرر ”طرق تدريس الدراسات الاجتماعية” وتنمية الاتجاه نحو التعلم الإلکترونى لدى طلاب الدبلوم الخاصة بکلية التربية بسوهاج | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 2, Volume 22, Issue 22, January 2006, Page 41-50 PDF (346.13 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2006.129899 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد جابر أحمد السيد* | ||||
أستاذ المناهج وطرق التدريس - کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى استخدام برنامج قائم على التعلم الالکترونى للتعرف على مدى تأثيره على اکتساب المفاهيم الأساسية فى مقرر طرق التدريس للدراسات الاجتماعية، وذلک من خلال تطبيق البرنامج وتحديد مستوى الطلاب قبل البرنامج وبعده، وبيان فعالية البرنامج اختيرت العينة من طلاب الدبلوم الخاصة 13 طالب وطالبة. نتائج البحث حددت المفاهيم الرئيسية فى مقرر طرق تدريس الدراسات الاجتماعية وإعداد برنامج للتعلم الالکترونى فى مقرر طرق تدريس المواد الاجتماعية، وعرضه على مجموعة من المحکمين فى ميدان تکنولوجيا التعليم، وبناء أدواتى التقويم وهى اختبار تحصيلى للمفاهيم الأساسية ومقياس الاتجاه نحو التعلم الالکترونى وتدريب الطلاب فى هذه المجموعة على مهارات استخدام الانترنت لرفع مستوى وعيهم بالتعلم الالکترونى. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعلم; إلکترونى; المفاهيم الأساسية; طرق التدريس; الدراسات الاجتماعية; الاتجاه; التعلم الإلکترونى; الطلاب; الدبلوم الخاصة; کلية التربية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 161 PDF Download: 184 |
||||