فاعلية برنامج إرشادى تکاملى فى علاج بعض مشکلات التحصيل الدراسى لدى طالبات الجامعة المستجدات بشعبة الطفولة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 4, Volume 22, Issue 22, January 2006, Page 65-115 PDF (4.39 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2006.129901 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خلف أحمد مبارک* | ||||
أستاذ الصحة النفسية - کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
الدراسة الحالية لفاعلية برنامج إرشادى تکاملى يجمع بين أسلوبى الإرشاد الفردى والجمعى من جهة وبين المحاضرات والمناقشات الجماعية وفنيات الضبط الذاتى السلوکى من جهة أخرى، ويمکن اعتبار العينة المقصودة عينة مقصودة حيث تکونت العينة من 28 طالبة تم انتقائهن من طالبات الجامعة المستجدات بالفرقة الأولى بکلية التربية شعبة الطفولة بسوهاج والبالغ عددهن 160 طالبة ،وأدوات القياس مقياس عادات الاستذکار والاتجاهات نحو المذاکرة واختبار قلق الامتحان واختبار الذکاء العالى ،فى ضوء الدراسة قد حقق فاعلية دالة فى علاج مشکلات التحصيل الدراسى المستهدفة به لدى أفراد المجموعة التجريبية من طالبات الجامعة المستجدات بشعبة الطفولة بکلية التربية بسوهاج . | ||||
Keywords | ||||
برنامج إرشادى; العلاج; المشکلات; التحصيل الدراسى; الطالبات; الجامعة; الطفولة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 120 PDF Download: 145 |
||||