استخدام الألعاب التعليمية بالکمبيوتر لتنمية التحصيل والتفکير البصرى فى الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 8, Volume 22, Issue 22, January 2006, Page 221-271 PDF (2.46 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2006.129905 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فايزة أحمد محمد حمادة* | ||||
مدرس المناهج وطرق تدريس الرياضيات - کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى معرفة أثر استخدام الألعاب التعليمية بالکمبيوتر فى تدريس وحدة الهندسة على تنمية التحصيل وتنمية التفکير البصرى ،ومنهج البحث هو المنهج التجريبى وأدوات البحث اختبار تحصيلى فى وحدة الهندسة المقررة على الصف الخامس الابتدائى من إعداد الباحثة واختبار التفکير البصرى فى وحدة الهندسة المقررة على الصف الخامس الابتدائى من إعداد الباحثة وبرمجية تحتوى على دروس وحدة الهندسة مصاغة فى صورة ألعاب تعليمية موجهة ويکن تلخيص نتائج البحث فيما يلى تبين ان لاستخدام الالعاب التعليمية بالکمبيوتر فى تدريس وحدة الهندسة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى مجموعة البحث أثر کبير على زيادة مستوى التحصيل لدى تلاميذ المجموعة التجريبية مقارنة بتلاميذ المجموعة الضابطة وأدى استخدام الالعاب التعليمية إلى تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية وأن حجم تأثير استخدام الألعاب التعليمية کان کبيرا فى التحصيل وفى التفکير البصرى. | ||||
Keywords | ||||
الألعاب التعليمية; الکمبيوتر; التحصيل; التفکير البصرى; الرياضيات; التلاميذ; المرحلة الابتدائية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 311 PDF Download: 291 |
||||