بعض مشکلات إعداد معلمى التعليم الابتدائى بکليات المعلمين فى المملکة العربية السعودية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 3, Volume 21, Issue 21, 2005, Page 153-174 PDF (1.26 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2005.129911 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد أحمد محمد عوض* | ||||
أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية کلية التربية جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
لم تعد وظيفة المعلم مقصورة على التعليم أى مجرد توصيل العلم على المتعلم ولکن وظيفته تعدت هذه الدائرة المحدودة إلى دائرة التربية، نشأة وتطور مؤسسات إعداد معلمى التعليم الابتدائى فى المملکة: -مرحلة معاهد المعلمين المتوسطة 2- مرحلة معاهد المعلمين الثانوية 3-مرحلة الکليات المتوسطة 4-مرحلة کليات المعلمين ، النظام الحالى لاعداد معلمى التعليم الابتدائى بکليات المعلمين 1-اهداف الاعداد 2-نظام القبول بکليات المعلمين 3-مدة الدراسة ونوع الشهادة الممنوحة 4-انواع التخصصات بکلية المعلمين 5-خطط ومقررات الدراسة بکليات المعلمين أ-الإعداد الثقافى ب- الإعداد الأکاديمى ج-الإعداد التربوى 6-التربية العملية، ودلت نتائج التطبيق الميدانى على عدم وعى الطلاب بأهداف کليات المعلمين وفشل نظام القبول فى اختيار النوعية المناسبة من الطلاب لکليات المعلمين وتعدد المشکلات المتعلقة بالکتاب الجامعى. | ||||
Keywords | ||||
المشکلات; الإعداد; المعلمىن; التعليم الابتدائى; کليات المعلمين; السعودية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 136 PDF Download: 159 |
||||