استراتيجية تربوية مقترحة لمواجهة بعض المشکلات الشائعة بين الأطفال الموهوبين بالمرحلة الابتدائية : دراسة مسحية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 4, Volume 20, Issue 20, 2003, Page 71-143 PDF (4.27 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2003.130236 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سيد أحمد السيد طهطاوى* | ||||
أستاذ اصول التربية المساعد کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى تحديد مفهوم الموهبة والموهوبين، والتعرف على أهم خصائصهم والتعرف على اهم مشکلاتهم، وطرح تصور مقترح لاستراتيجية تربوية للحد من المشکلات التى يواجهها الموهوبون، واتبع الباحث المنهج الوصفى، وقد تم اختيار أسلوب الدراسة المسحية، توصيات الدراسة إنشاء مجلس أعلى لرعاية الموهوبين برئاسة وزير التعليم ويضم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس من المتخصصين فى هذا المجال وانشاء مدارس للمتفوقين والموهوبين بهدف رعايتهم واکتشافهم وتنظيم مؤتمرات قومية بانتظام وزيادة الاهتمام باکتشاف الموهوبين فى مراحل مبکرة وتشجيع ديمقراطية التعليم ومشارکة التلميذ وأخذ رأيه فيما يدرس له وضرورة فتح أقسام خاصة بالموهبة وعمل دورات تدريبية لمديرى المدارس والمعلمين والمشرفين لاکتشافه وأهمية رعايتهم وتشجيع التلاميذعلى القيام بالانشطة لتنمية ميولهم واستعداداتهم. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية; التربية; المشکلات; الأطفال الموهوبين; المرحلة الابتدائية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 184 PDF Download: 190 |
||||