مکانة المعلم لدى المتعلمين کما يراها طلاب الثانوية بدولة الکويت | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 6, Volume 20, Issue 20, 2003, Page 209-244 PDF (2.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2003.130238 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبدالله سالم العازمى* ; أنعام السيد خضر* | ||||
أستاذ اصول التربية المساعد بقسم الأصول والإدارة التربوية کلية التربية الأساسية الکويت | ||||
Abstract | ||||
يهف البحث إلى إلقاء الضوء على مکانة المعلم لدى المتعلمين من طلاب المرحلة الثانوية بدولة الکويت حيث إن مکانة المعلم رفيعة ويفرض المعلم مکانته داخل المناخ المدرسى وللمعلم دور تربوى وسيکولوجى فى التعليم،ويتبع البحث المنهج الوصفى التحليلى ،عينة البحث الموزعة بلغت 400 استبانة وزعت على جميع مناطق الکويت التعليمية الست بواقع مدرستين بنين ،مدرستين بنات لکل منطقة تعليمية أجاب على الاستبانة 339 شملت الفصلين الدراسين فى طلاب الثانوية فى الصف الرابع الثانوى وراعت العينة شمولية الأداة، خلص البحث إلى النتائج التالية للمعلم مکانة لدى متعلميه وطريقة الشرح واستخدام التکنولوجيا تؤثر تأثيرا مباشرا على مکانة المعلم والمزيد من مراعاة مراحل النمو السيکولوجية للطلبة وخاصة فى المرحلة الثانوية ومکانة المعلم لا تتأثر بالعوامل الديموجرافية باستثناء المنطقة التعليمية وهناک عوامل تقلل من مکانة المعلم مثل الواجبات المنزلية المرهقة، إدارة الصف ،اختبارات . | ||||
Keywords | ||||
المعلم; المتعلمين; الطلاب; الثانوية; الکويت | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 99 PDF Download: 150 |
||||