العولمة وانعکاساتها على التخطيط التربوى والإدارة التعليمية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 2, Volume 19, Issue 19, July 2003, Page 27-40 PDF (841.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2003.130253 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
احمد محمود محمد عبد المطلب* | ||||
أستاذ أصول التربية وعميد کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
أهمية الدراسة: التعرف على العولمة وانعکاساتها على التخطيط التربوى ومفهوم الإدارة عامة والإدارة التعليمية خاصة والعولمة وانعکاساتها على الإدارة التعليمية، واستخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى ، نتائج الدراسة: 1-النتائج المتعلقة بظاهرة العولمة العولمة ظاهرة تاريخية وليست وليدة القرن العشرين وتعدد مفاهيم العولمة ووجود خلط شديد بين مصطلح حوار الثقافات أو الحضارات ومصطلح صراع الثقافات أو الحضارات 2-النتائج المتعلقة بالتخطيط التربوى: التخطيط من المصطلحات حديثة النشأة والظهور والتخطيط التربوى أعم من التخطيط التعليمى وتتحدد معايير التخطيط التربوى وفقا لمعايير معينة 3-النتائج المتعلقة بالادارة التعليمية تعدد مفاهيم الإدارة وأدى تطور الفکر الإدارى وانتشار ظاهرة العولمة إلى تطوير وظائف المدرسة من الشکل التقليدى إلى شکل آخر أکثر تطورا. | ||||
Keywords | ||||
العولمة; التخطيط التربوى; الإدارة التعليمية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 1,078 PDF Download: 517 |
||||