تنظيم معلمى المرحلة الابتدائية للوقت المدرسى فى کل من اليابان والولايات المتحدة الأمريکية وکيفية الاستفادة منها فى مصر / | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 5, Volume 19, Issue 19, July 2003, Page 121-162 PDF (2.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2003.130257 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عنتر محمد أحمد عبدالعال* | ||||
مدرس التربية المقارنة وافدارة التعليمية کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى تنظيم وقت المعلم، ومنهج البحث هو المنهج المقارن، وإدارة الوقت هى المهارات السلوکية التى تهتم بقدرة الفرد على تعديل سلوکه لتدبير وقته واستغلاله ، أنواع الوقت المدرسى: 1-الوقت الکلى المفترض 2-الوقت المخصص3- الوقت التعليمى ، وهناک عدة نقاط تسهم فى تفعيل الوقت المدرسى: ا- بالنسة للوقت الکلى المفترض العمل على تطوير مؤسسات إعداد المعلمين لتصبح خمس سنوات بدلا من أربع سنوات مع تقديم مناهج مطورة ب-بالنسبة لتنظيم الوقت وعلاقته بالطالب تفعيل وقت المعلم مع التلاميذ دون الوقت الأکاديمى ج-بالنسبة لتنظيم الوقت وعلاقته بالمنهج الدراسى ضرورة تجهيز غرفة خاصة لتحضير الدروس مجهزة بالکتب والمراجع د—بالنسبة لتنظيم وقت المعلم وعلاقته بالمناهج الدراسية العمل على عقد الاجتماعات واللقاءات المدرسية ،ه- بالنسبة لتننظيم وقت المعلم وعلاقته بالتنمية المهنية الذاتية تحقيق التوازن بين الاحتياجات الفردية للمعلمين والطلاب واحتياجات المجموعة. | ||||
Keywords | ||||
المعلمىن; المرحلة الابتدائية; الوقت المدرسى; اليابان; الولايات المتحدة الأمريکية; مصر | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 208 PDF Download: 210 |
||||