بنائية المعرفة بين التنظير والتطبيق | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 1, Volume 18, Issue 18, January 2003, Page 1-17 PDF (937.62 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2003.130261 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسن علي سلامة* | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
لقد تطور البحث التربوى فى مجال التعليم لينتقل الى مرحلة اخرى حيث لوحظ انصال شبه کامل بين نظريات التعلم وبين نظريات التعليم ومن هنا جاءت بنائية العرفة حيث تقوم هذه النظرية على اساسين مهمين هما ان التعلم الذى يجرى داخل عقل المتعلم لا ينفصل ولا ينقطع عما يقوم به المعلم بل ان الهدف من التعليم هو احداث التعلم وحدوث التعلم قد يکون نتيجة لقيام المعلم بالتعليم فلا ينفصل مفهوم التعلم عن مفهوم التعليم ومن ثم لا تنفصل نظريات التعلم عن نظريات التعليم ان البنائية تدعى ان المعرفة تبنى فى عقل المتعلم ولا يتم اکتسابها فهو يبنى معرفته ليستخدمها فى الموقف وان کل فرد له بناء عقلى ختلف عن غيره. | ||||
Keywords | ||||
بنائية المعرفة; التنظير; التطبيق | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 325 PDF Download: 243 |
||||