تعليم التفکير المنظومى / | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 2, Volume 18, Issue 18, January 2003, Page 19-28 PDF (478.12 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2003.130263 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسنين محمد الکامل* | ||||
أستاذ علم النفس التربوي وعميد کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
يقصد بالتفکير المنظومى احتواء جميع العمليات والمجموعات التوافقية والظروف والظواهر لنظام معين على ان فصل جزء من النظام يعطى معلومات ضحلة عن الکل ويعتبر التفکير الشبکى توسيعا لفکرة التفکير الکلاسيکى الاحادى السببى حيث يلاحظ من خلال هذا التفکير بجانب علاقات السبب والنتيجه البسيطة علاقات سببية اکثر تعقيدا ،توصيات لتعليم التفکير المنظومى زيادة الوعى نحو العلاقات المنظومية من خلال وسائل الاعلام والاتصال والعمل على انتاج برامج باستخدام الکمبيوتر لتعليم التفکير المنظومى واستخدام نماذج محاکاة فى البرامج الدراسية لتنمية القدرة على التفکير المنظومى. | ||||
Keywords | ||||
تعليم; التفکير المنظومى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 98 PDF Download: 149 |
||||