استشراف المستقبل فى مناهج الدراسات الاجتماعية بمراحل التعليم قبل الجامعى : دراسة تقويمية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 3, Volume 17, Issue 17, January 2002, Page 29-66 PDF (3.37 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2002.130274 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عيد عبد الغنى الديب* | ||||
مدرس المناهج وطرق التدريس کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على الدور الذى يمکن أن تسهم به مناهج الدراسات الاجتماعية فى استشراف المستقبل والتعرف على مدى أداء مناهج الدراسات الاجتماعية الحالية بمراحل التعليم قبل الجامعى لهذا الدور، واستخدمت الدراسة أحد أساليب المنهج الوصفى وهو أسلوب تحليل المحتوى للتعرف على مدى قيام مناهج الدراسات الاجتماعية فى التعرف على مناهج استشراف المستقبل. وأدوات البحث: 1-معيار تقويم أهداف ومحتوى مناهج الدراسات الاجتماعية فى ضوء استشراف المستقبل واستمارات تحليل محتوى منهج الدراسات الاجتماعية بالمراحل التعليمية قبل الجامعية ، توصيات الدراسة: ضرورة تضمين مناهج الدراسات الاجتماعية بمراحل التعليم قبل الجامعى أنشطة تزيد من وعى التلاميذ والاهتمام بوضع مقررات دراسية متکاملة على دراسة المستقبل وأساليب استشرافه. | ||||
Keywords | ||||
المستقبل; المناهج; الدراسات الاجتماعية; التعليم قبل الجامعى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 478 PDF Download: 336 |
||||