الممارسة العلمية فى التعليم الإلزامى باليابان ومصر : منظور مقارن | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 5, Volume 17, Issue 17, January 2002, Page 115-153 PDF (2.96 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2002.130276 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ناصر محمد عامر* | ||||
مدرس التربية المقارنة والإدارة التعليمية کلية التربية بالوادي الجديد جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى الکشف عن أهمية الممارسة العملية فى تحسين مخرجات النظام التعليمى وإظهار العوامل الثقافية التى تشکل ملامح الممارسة العملية فى اليابان ومصر وتوضيح سبل الاستفادة من اليابان فيما يتصل بالممارسة العملية بما يتناسب مع الواقع المصرى واستخدم الباحث المنهج المقارن وهو يسير وفق خطوات هى الوصف والتحليل والمناظرة والمقارنة خطوات الدراسة 1-اهمية الممارسة العملية فى التعليم 2-الممارسة العملية فى اليابان والقوى الثقافية 3-الممارسة العملية فى مصر والقوى الثقافية 4-اوجه التشابه والاختلاف بين اليابان ومصر 5-تفعيل الممارسة العملية بمصر. | ||||
Keywords | ||||
الممارسة العلمية; التعليم الإلزامى; اليابان; مصر; التربية المقارنة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 1,274 PDF Download: 568 |
||||