دور الإدارة المدرسية فى إنجاح برامج التربية العملية : دراسة ميدانية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 3, Volume 16, Issue 16, July 2001, Page 55-97 PDF (2.86 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2001.130284 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
دلال عبد الواحد الهدهود* | ||||
أستاذ مساعد کلية التربية الآساسية الکويت | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة إلى تعرف دور الإدارة المدرسية فى إنجاح التربية العملية وتعرف الفروق الاحصائية بين استجابات أفراد الإدارة المدرسية طبقا لمتغير المنطقة التعليمية وتعرف الفروق الاحصائية بين استجابات المشرفين طبقا لمتغير المنطقة التعليمية واتبعت الباحثة منهج البحث الوصفى بشقيه الوثائقى والمسحى واعتمدت الدراسة على استبيانين قامت بإعدادهما الباحثة، وتتکون عينه الدراسة من ثلاث مجموعات وشملت المجموعة الأولى 30 ناظر وناظرة و33 مشرفة فني والمجموعة الثانية 33 مشرف ومشرفة من کلية التربية الاساسية والمجموعة الثالثة 120طالب وطالبة ،التوصيات توثيق الصلة بين الإدارة المدرسية ومکتب التربية العملية ودعوة أفراد الإدارة المدرسية للمشارکة فى تخطيط وإعداد محتوى برنامج التربية العملية. | ||||
Keywords | ||||
الإدارة المدرسية; البرامج; التربية العملية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 193 PDF Download: 180 |
||||