نمط القيادة لدى ناظرات مرحلة رياض الأطفال بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمات : دراسة ميدانية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 5, Volume 12, Issue 12, 1997, Page 112-150 PDF (2.26 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.1997.130445 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إلهام عبيد* 1; جمان أحمد* 2 | ||||
1أستاذ أصول التربية المساعد کلية التربية جامعة الاسکندرية | ||||
2مدرس أصول التربية کلية التربية الاساسية الکويت | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية إلى 1- معرفة اى الانماط القيادية اکثر شيوع في مرحلة رياض الاطفال بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمات 2- وضع مقترحات لتطوير نمط القيادة الادارية التربوية بمرحلة رياض الاطفال بالکويت. وتمثل افراد العينة في 2388 معلمة وتمثلت اداة الدراسة في استبيان مکون من 33 فقرة وتم التحقق من صدق الاستبيان من خلال الصدق المنطقى واستخدم الباحث في المعالجة الاحصائية التکرارات و النسب المئوية ومن خلال ما سبق توصل الباحث الى النتائج التالية:- 1- نمط الادارة الاکثر شيوع في مدارس رياض الاطفال في الکويت هو النمط الدکتاتورى 2- النمط الديمقراطى والترسلي غير ممارس في الواقع الفعلى بمرحلة رياض الاطفال بالکويت الا بنسبة ضعيفة 3- نمط القيادة في مرحلة رياض الاطفال لا يختلف عن نمط القيادة في المراحل الدراسية الاخرى | ||||
Keywords | ||||
القيادة; الناظرات; رياض الأطفال; الکويت; المعلمات | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 231 PDF Download: 173 |
||||