فاعلية برنامج مقترح لتنمية المهارات الإملائية -اللازمة لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى - لدى طلاب کليات التربية قسم اللغة العربية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 8, Volume 12, Issue 12, 1997, Page 269-319 PDF (2.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.1997.130450 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبد الشافى أحمد سيد رجاب* | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس کلية التربية جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على المهارات الإملائية اللازمة لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي والتى ينبغى توافرها لدى طلاب کليات التربية وتکونت مجموعة الدراسة من طلاب قسم اللغة العربية بکلية التربية بقنا وکان عددهم 58 طالب وطالبة وتمثلت أداة الدراسة في اختبار مهارات وقواعد الاملاء واستخدم الباحث في دراسته الأساليب الاحصائية التالية:- 1- المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية 2- نسبة الکسب المعدل وتوصل الباحث الى النتائج التالية:- 1- حقق البرنامج المقترح قدر واضح من الفعالية والکفاءة في تحقيق اهدافه لدى الطلاب ذوى المستوى الضعيف جدا | ||||
Keywords | ||||
برنامج مقترح; التنمية; المهارات الإملائية التلاميذ; التعليم الأساسى الطلاب; کليات التربية; اللغة العربية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 420 PDF Download: 348 |
||||