مقارنة التحصيل الدراسي لمادة القواعد لتلميذات الصف الأول المتوسط المتخرجات من مدارس تحفيظ القرآن الکريم والمدارس العادية / | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 3, Volume 11, Issue 11, 1996, Page 77-105 PDF (1.25 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.1996.130652 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ملکة حسين صابر* | ||||
أستاذ مشارک بقسم التربية وعلم النفس کلية التربية للبنات جدة المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية الى محاولة التعرف على الفروق في التحصيل الدراسي بنهاية الصف الاول المتوسط بين الطالبات المتخرجات من مدارس تحفيظ القرآن الکريم وخريجات المدارس العادية في مادة القواعد النحوية في اللغة العربية وتمثلت عينة البحث في 60طالبة من المتوسطة الاولى بالمدارس العادية بجدة وتمثلت اداة الدراسة في اختبار للقواعد النحوية اعدته الباحثة للتعرف على تأثير حفظ القرآن على تحصيل الطالبات في مادة القواعد حيث تکون الاختبار من سؤلين السؤال الاول: تکون من 13 فقرة السؤال الثاني: تکون من 8 فقرات وتم حساب نتائج الدراسة عن طريق التجزئة النصفية وتمثلت النتائج فيما يلي * توجد فروق دالة في التحصيل الدراسي لمادة القواعد النحوية بين طالبات مدارس تحفيظ القرآن الکريم وطالبات المدارس العادية لصالح طالبات مدارس تحفيظ القرآن الکريم حيث ان دراسة القرآن الکريم عامة وتلاوته خاصة يعتبر تطبيق عملى لقواعد اللغة العربية | ||||
Keywords | ||||
التحصيل الدراسي; القواعد النحوية; التلميذات; الصف الأول المتوسط; المدارس; التحفيظ; القرآن الکريم; المدارس العادية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 191 PDF Download: 169 |
||||