تنمية مهارات تنفيذ الدرس لدى طلاب الفرقة الرابعة علوم بشعبة التعليم الابتدائي بکلية التربية بسوهاج باستخدام التدريس المصغر :بحث تجريبي | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 1, Volume 10, Issue 10, 1995, Page 1-37 PDF (1.37 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.1995.130681 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
کوثر عبد الرحيم شهاب الشريف* | ||||
أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد کلية التربية جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية إلى محاولة التعرف على أثر التدريب على مهارات (التهيئة للدرس ،وعرض المحتوى العلمي للدرس وصياغة وتوجيه وتقبل الأسئلة) بالتدريس المصغر على تنمية تلک المهارات لدى طلاب الفرقة الرابعة واستخدامها في تدريس العلوم ويقصد بالتدريس المصغر هو تدريسي بسيط يتم في وقت قصير يتراوح بين 5-20 دقيقة ولقد تم تطبيق البحث على عينة من طلاب الفرقة الرابعه شعبة التعليم الابتدائي بکلية التربية وتمثلت أدوات الدراسة في ک- 1- بطاقة ملاحظة أداء الفرقة الرابعة 2- اللقاءات المنظمة ومتابعة الطلاب أثناء فترة التجربة 3- الفيديو المستخدم في تسجيل الموقف التدريسي وفي ضوء ما سبق توصل الباحث الى النتائج التالية:- 1- توجد فروق دالة بين متوسطات درجات اداء الأفراد قبل وبعد استخدام التدريس المصغر في تنمية مهارات تنفيذ الدرس لصالح أفراد العينة بعد استخدام التدريس المصغر 2- توجد فروق دالة بين متوسطات درجات افراد العينة قبل وبعد استخدام التدريس المصغر في تنمية مهارة تنفيذ الدرس لصالح أفراد العينة بعد استخدام التدريس المصغر | ||||
Keywords | ||||
تنمية; المهارات; الدرس الطلاب; الفرقة الرابعة; العلوم; التعليم الابتدائي; التدريس المصغر | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 192 PDF Download: 183 |
||||