فعالية برنامج التربية العملية فى تنمية مهارات تنفيذ الدرس لدى طلاب شعبتى اللغة العربية والتربية الإسلامية بالکلية المتوسطة للمعلمين بمسقط فى سلطنة عمان | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 7, Volume 9, Issue 9, 1994, Page 201-223 PDF (1.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.1994.130710 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد محمد على رشوان* | ||||
مدرس المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى تحديد مهارات تنفيذ الدرس وتعرف مدى فعالية برنامج التربية العملية، واستخدم هذا البحث المنهج التجريبى، والعامل التجريبى فى البحث الحالى هو برنامج التربية العملية الذى يمر به الطالب المعلم ابتداء من الفصل الثانى من السنه الأولى. أما العامل المتغير فهو مستوى الطلاب المعلمين فى مهارات تنفيذ الدرس، تکونت عينة البحث من 40 طالبا فى العينتين التجريبية والضابطة ، من توصيات البحث : أن يختاروا مشرفى التربية العملية ممن لديهم خبرة فى الاشراف. وان يتم جمع جوانب الضعف والقوة لدى کل طالب معلم وتعريف فعالية برنامج التربية العملية فى تنمية مهارات تنفيذ الدرس لدى الطلاب المعلمين. | ||||
Keywords | ||||
التربية العملية; التنمية; المهارات; الدرس; الطلاب; اللغة العربية; التربية الإسلامية; سلطنة عمان | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 115 PDF Download: 152 |
||||