مدى تعلم طلاب الرياضيات بکلية التربية بسوهاج لبعض مفاهيم الجبر في الرياضيات المدرسية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 15, Volume 6, Issue 6, 1991, Page 351-377 PDF (2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.1991.130894 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبد العظيم محمد زهران* | ||||
مدرس المناهج وطرق التدريس کلية التربية بسوهاج | ||||
Abstract | ||||
يعد المعلم العمود الفقري في منظومة التعليم فهو المسئول عن تحقيق أهداف السياسات المتطورة للتعليم ولذلک ينبغي أن يعد على أساس صفات ومتطلبات تؤهله للقيام بعملة بکفاءة وفاعلية ولذلک من الضروري أن يکون معلم الرياضيات متمکنا من أساسيات الرياضيات ومدرب على أصول تدريسها بالإضافة إلى ضرورة دراسة طلاب التربية لمناهج المرحلة الثانوية والاعدادية فلابد من وجود ترابط بين محتوى المقررات المدرسية والمقررات الجامعية ولذلک قام الباحث بإجراء دراسة حول مدى تعلم طلاب التربية شعبة رياضيات مفاهيم الجبر في المقررات المدرسي ولقد تمثلت عينة الدراسة في طلاب الفرقة الرابعة شعبة الرياضيات بکلية التربية بسوهاج وتتمثل المفاهيم الرياضية المطلوب تعلمها فيما يلي:- 1- المفاهيم الانتقالية مثل المجموعة،المساحة،المحيط 2- المفاهيم الاولية مثل نقطة ، خط مستقيم 3- مفاهيم معرفة مثل تعريف مثلث،زمرة 4-مفاهيم تتعلق بخواص مثل الابدال، الدمج،التوزيع. | ||||
Keywords | ||||
تعلم; الطلاب; کلية التربية; سوهاج; المفاهيم; الجبر; الرياضيات; المدرسة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 197 PDF Download: 181 |
||||