دور التغذيه المرتده فى تعلم مهارة الکتابه على الاله الکاتبه لدى طلاب التعليم الثانوى التجارى | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 2, Volume 4, Issue 4, 1989, Page 51-92 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.1989.130918 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عواطف محمد محمد حسانين* | ||||
مدرس علم النفس التربوي کلية التربية بسوهاج | ||||
Abstract | ||||
اکدت النظريات الارتباطيه والسلوکيه أهميه دور التعزيز فى التعليم وقدرته على استثارة دافعية المتعلم وتوجيه نشاطاته وياخذ اللتعزيز فى الاوضاع التعليميه اشکالا متنوعه کالاثابات الماديه والعلاقات المدرسيه والنشاطات الترويحيه کما قد ياخذ بعض اشکال التغذيه المرتده ويفر العلماء وظيفه التغذيه المرتده فى اتجاهين بعضهم يماثل التغذيه بالمکافأه ويفسرون وظيفتها بالمصطلحات من نظرية التعزيز بينما يقول الاخرون ان التغذيه المرتده ليس تعزيزا وانها تزود بمعلومات تصحيحية. فى ضوء نتائج الدراسه الحاليه ترى الباحثه ان التغذيه المرتده باى شکل من اشکالها الاربعه موضوع الدراسه الاعلاميه والتصحيحية التفسيريه والتعزيزيه ذات تاثير فعال على تعلم مهارات الکتابه على الاله الکاتبه لذلک توصى بان يحرص المعلمين على استخدامهم ليس فقط فى تعليم مهاره الکتابه على الاله الکاتبه ولکن فى معظم المواد الدراسيه بل فى جميعها ان امکن فهى تقوى ثقه المتعلمين فى انفسهم وتدفع بهم لمزيد من التحسن فى الاداء فيرتفع مستوى تحصيلهم من جهه وترقى العملية التعليميه من جهه اخرى | ||||
Keywords | ||||
التغذيه المرتده; التعلم; المهارة; الکتابه; الاله الکاتبه الطلاب; الثانوى التجارى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 127 |
||||