فاعلية برنامج تدريبي قائم على تنمية بعض مهارات الذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلة الجامعية | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 4, Volume 4, Issue 4, March 2020, Page 151-195 PDF (2.92 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2020.131357 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وفاء سيد محمد حسين حسين | ||||
Abstract | ||||
يعد موضوع الذکاء الوجداني من أهم الموضوعات التي شغلت علماء النفس والتربويين في الآونة الأخيرة، وذلک لما لهذا المفهوم من أهمية بالغة في کافة ميادين الحياة، وقد أدى ظهور هذا النوع من الذکاء إلى تطرق الکثيرين من علماء النفس والتربويين إلى هذا الموضوع بالبحث وبدأ ينظرون إلى مفهوم الذکاء الوجداني نظرة جدية أکثر اتساعاً وشمولاً کما أقروا بأهمية المشاعر والانفعالات وضرورة الأخذ بها في الاعتبار أثناء تناولهم للدراسات التي تتناول موضوع الذکاء. | ||||
Keywords | ||||
مهارات الذکاء الوجداني; طالبات المرحلة الجامعية | ||||
Statistics Article View: 105 PDF Download: 223 |
||||