- ابتهاج محمود طلبة (2008):برامج أطفال ما قبل المدرسة،دار الزهراء للنشر والتوزيع.
- ابتهال بنت صالح بن حسن غندوره(2005): أثر استخدام وسائط تعليمية مقترحة في تنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى أطفال رياض الأطفال بالعاصمة المقدسة،رسالة ماجستير ،کلية التربية ، جامعة أم القرى .
- أمانى عبد البديع السيد(2007):تصور مقترح لانشاء مرکز تعلم الفن فى رياض الأطفال ومدى اثره فى تنمية المهارات الفنية اليدوية،رسالةماجستير ،کلية التربية ،جامعة طنطا.
- انشراح ابراهيم المشرفى (2005):تعليم التفکير الابداعى لطفل الروضة ،الدار المصرية اللبنانية ،القاهرة،2005 .
- تغريد الناجى ،نورا عواد(2010): دور مؤسسة رواد التنمية في تفعيل واثراء مکتبات الأطفال في الأردن:مکتبة شمس الجبل کانت البداية،رسالة المکتبة ،الأردن ، ع2،مج45 ،ص ص 129-142.
- جوزاء بنت محمد القحطانى(2005): تقنية المعلومات في مکتبات الأطفال ،مجلة المعلوماتية,وزارة التربية والتعليم –وکالة التطوير والتخطيط، ،السعودية,ع 5،ص23.
- خالد بن عبدالعزيز الحرفش (2010): مکتبات الاطفال إلى أين ؟ ،الأمن والحياة ( أکاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية ) – السعودية ،ع34، مج 29 .
- دينا شفيق عبد الجميد عبد المنعم (2010):الانشطة المکتبية ودورها في الابداع ،مؤسسة حورس الدولية،القاهرة.
- رابحة کاظم حريب (2006): واقع الخدمات والأنشطة المکتبية في رياض الأطفال في مدينة البصرة :دراسة ميدانية،مجلة أداب البصرة ،کلية الأداب ،جامعة البصرة ،العراق،ع4 ، ص ص 184-.209
- ربحى مصطفى عليان(2006) :خدمات مکتبات الأطفال :دراسة حالة لرواية القصة للأطفال ،مجلة الملک فهد الوطنية ، السعودية ،ع1،مج 12 ، ص ص241-260.
- ريهام جمال نظمي(2013 ): فاعلية استخدام استراتيجية التعلم الذاتي في تنمية بعض المهارات الحرکية الأساسية لدى طفل ما قبل المدرسة،رسالة ماجستير ،کلية التربية النوعية،جامعة بنها.
- زکية بنت حمد بن سيف الفارسى (2007): المکتبات و المکتبات المنزلية ،مجلة التطوير التربوى ،سلطنة عمان ،ع36.
- سامية موسى ابراهيم وامل السيد خلف (2008): التربية المکتبية والمتحفية لطفل الروضة, عالم الکتب ،القاهرة
- سحر فتحي عبد المحسن(2016):توظيف الأمثال الشعبية في تنمة بعض القيم الأقتصادية لدى طفل الروضة ، مجلة الطفولة ،کلية التربة للطفولة المبکرة ،جامعة القاهرة ،ع 23،مج.
- سولاف ابو الفتح ،حسام سمير عمر (2013): الدور الاعلامى والتثقيفى لمتحف ومکتبة الطفل،المؤتمر الدولى الرابع بعنوان طفل اليوم أمل الغد ،کلية رياض الاطفال ،جامعة الاسکندرية ،مج1 ، ص ص29 -38.
- السيد عبد القادر شريف(2014): المدخل إلى رياض الاطفال،دار الجوهرة ،القاهرة.
- السيد محمد شعلان وأخرون (2011):إدارة المنهج فى الروضة ،دار الکتاب الحديث ، القاهرة .
- شحاته سليمان محمد سليمان (2005) :اتجاهات الأطفال نحو الذات والرفاق والروضة ،مرکز الأسکندرية للکتاب .
- شيخة أحمد عبدالله الجنيدى (2006):فاعلية استخدام بيئة الأرکان فى تنمية الاستعداد للکتابة والتوافق الاجتماعى لطفل الروضة،رسالة دکتوراة ،کلية رياض الاطفال ،جامعة القاهرة .
- طارق عبد الرؤوف محمد عامر (2005): التعلم الذاتى "مفاهيمه-اسسه-اساليبه" ،الدار العالمية للنشر والتوزيع.
- طارق عبد الرؤوف محمد عامر (2005): التعلم الذاتى "مفاهيمه-اسسه-اساليبه" ،الدار العالمية للنشر والتوزيع.
- عاطف عدلي فهمي( ٢٠٠٤): معلمة الروضة، دار المسيرة للنشروالتوزيع،عمان.
- عبدالتواب يوسف (2002) : أطفالنا وعصر العلم والمعرفة ، دار الفکر المعاصر، بيروت.
- عبده محمد عثمان المخلافى،مجبل لازم مسلم المالکى (2009): مکتبات الأطفال في مدينة صنعاء :دراسة ميدانية ،مجلة کلية الأداب ،جامعة صنعاء ،اليمن ،ع1،مج 32 ،ص ص 169 -200.
- عزة خليل عبد الفتاح(2007) :الأنشطة في رياض الأطفال ،دار الفکر العربى،القاهرة.
- عزة خليل عبد الفتاح(2009):روضة الاطفال :بيئة التعلم وأساليب العمل بها،دار الفکر العربى ، القاهرة.
- علا أحمد نايف نصر( 2012): خدمات المعلومات في مکتبات الأطفال العامة :مکتبات المراکز التقافية في دمشق نموذجًا،مجلة مکتبة الملک فهد الوطنية ،السعودية،ع1،مج18،ص ص303 -350.
- علا أحمد نايف نصر(2012): خدمات المعلومات في مکتبات الأطفال العامة :مکتبات المراکز التقافية في دمشق نموذجًا،مجلة مکتبة الملک فهد الوطنية ،السعودية،ع1،مج18،ص ص 303 -350.
- على مصطفى على العليمات( 2012):فاعلية استخدام الدراما کمدخل للتعلم النشط لتنمية بعض المهارات المهنية لدى معلمات رياض الاطفال ،رسالة دکتوراة ،کلية رياض الاطفال ،جامعة القاهرة.
- فضل جميل کليب : دور مکتبات الاطفال العامة فى محافظة عمان فى تشجيع ارتياد الأطفال لها وتنمية عادة القراءة لديهم من وجهة نظر العاملين فيها والأطفال المرتادين لها, المجلة الأردنية للمکتبات والمعلومات - جمعية المکتبات والمعلومات الأردنية – الأردن،ع1 ، مج 50 , ص ص 11-.49
- فهيم مصطفى محمد (2006): مکتبات الاطفال المدرسية والعامة ورياض الاطفال اساليب الاستخدام والتطوير ،دار الفکر العربي ،القاهرة .
- کريمان محمد بدير(2007) :التعلم النشط،دار الميسرة للنشر والطباعة والتوزيع،عمان.
- لمى فاخر ،رضا المواضية (2013):اتجاهات معلمات رياض الأطفال بالأردن نحو مکتبة الطفلمجلة کلية التربية - عين شمس -مصر، ع 37 , ج 1 ،ص ص420-450 .
- لمى فاخر عبد الرازق،رضا سلامة المواضية (2013):اتجاهات معلمات رياض الأطفال بالأردن نحو مکتبة الطفل مجلة کلية التربية ,جامعة عين شمس ، ع 37 , مج 1، ص ص 420-.450 .
- مجدى عزيز ابراهيم (2007):التفکير من خلال اساليب التعلم الذاتى ،عالم الکتب،القاهرة.
- محمد السيد حلاوة(2011 ):الانشطة في مکتبات ومتاحف الاطفال، سلسلة دراسات وقضايا الطفولة المبکرة ورياض الاطفال, دار المعرفةالجامعية،الاسکندرية.
- محمد بن خميس بن حمد البوسعيدي (2016) :دور المکتبات العامة فى تنمية ثقافة الطفل : دراسة ميدانية على مکتبات الأطفال بسلطنة عمان ،المجلة الأردنية للمکتبات والمعلومات، جمعية المکتبات والمعلومات الأردنية , الأردن ، ع2، مج 51 ،ص ص96-153.
- محمد فتحي عبد الهادي (2009): مکتبات رياض الأطفال ودورها في تنمية ثقافة النشء دراسة ميدانية استبانية " الجزائر أنموذجًا ", مجلة مکتبة الملک فهد الوطنية ،ع1،مج 16 .
- محمد فتحي عبد الهادي(2010): مکتبات رياض الأطفال ودورها في تنمية ثقافة النشء دراسة ميدانية استبانية " الجزائر أنموذجًا ", مجلة مکتبة الملک فهد الوطنية،ع1، مج 16 , ع 1 ،ص ص311-340 .
- محمد متولي قنديل ، رمضان مسعد بدوى (2007): بيئات تعلم الطفل ، دار الفکر ، عمان .
- محمد نبيل کاظم (2006) :کيف تحدد اهدافک على طريق نجاحک ؟،دار السلام للطباعة والنشروالتوزيع والترجمة.
- مصطفى محمد کامل (2003): التنظيم الذاتي للتعلم : نماذج نظرية ،المؤتمر العلمي الثامن لکلية التربية بطنطا ( التعلم الذاتي وتحديات المستقبل) ، ص ص 363-430 .
- منال السيد أحمد حسين (2011) :دور مکتبات الأطفال في خدمة فئة الموهوبين المصدر ، المؤتمر العلمي العربي الثامن لرعاية الموهوبين والمتفوقين - الموهبة والإبداع منعطفات هامة في حياة الشعوب ، المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين ،الأردن ،ص ص 125-159.
- ناهد فهمي حطيبة(2008):منهج الانشطة في رياض الاطفال،دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة،عمان.
- هادى أحمد الفراجى، موسى عبد الکريم أبوسل (2006): الأنشطة والمهارات التعليمية، دار کنوز، عمان .
- هادى أحمد الفراجى، موسى عبد الکريم أبوسل (2006): الأنشطة والمهارات التعليمية، دار کنوز، عمان .
- هانم على عبد المقصود (2009) :أثر تفاعل المعتقدات المعرفية ومهارات التعلم المنظم ذاتيًا على التحصيل الدراسي لطلبة کلية التربية جامعة الزقازيق ،مجلة کلية التربية ،جامعة المنصورة ،ص ص 64-111.
- هدى محمود الناشف ( ٢٠٠٥ م) :رياض الأطفال، دارالفکر العربي ، القاهرة.
- Ard, L., & Mabel P. (2015): Room to Grow: How to Create Quality Early Childhood Environments, Austin: Texas Association for the Education of Young Children, in press.
- Arndt, P. A. (2012): Development design of learning spaces: Emotional and cognitive effects of learning environments in relation to child development. Mind, Brain, and Education, 6(1), 41-48. doi:10.1111/j.1751-228X.2011.01136.x
- Bodrova, E.; Leong, DJ. (2013). Tools of the mind: The Vygotskian approach to early childhood education. second edition. Columbus, OH: Pearson, P. 8.
- Boekaerts, M. & Corno, L. (2015): Self-regulation in the classroom: A perspective on assessment and intervention. Applied Psychology, An International Review, 54(2), 199-231. doi, 10.1111/j.1464-0597.2005.00205.x
- Canipe, J. (2014): The Relationship Between Self-Directed Learning And Learning Styles. Dissertation Abstracts International, 63, 00115 p.
- Chan, C.K.K., & Rao, N. (2016) : The Chinese Learner Of The 21st Century: Changing Education In Changing Contexts, In C.K.K. Chan & N. Rao (Eds.), Revisiting the Chinese Learner, Changing Contexts, Changing Education. Hong Kong, The University of Hong Kong Comparative Education Research Centre/Springer Academic Publishers.
- Cho, S., Ahn, D., Han, S., & Park, H. (2014): Academic Developmental Pat-Terns Of The Korean Gifted During The 18 Years After Identification. Per-sonality and Individual Differences, 45(8) ,pp 784-789.
- Chooi, Weng-Tink; Long, Holly E.; Thompson, Lee A. (2014): "The Sternberg Triarchic Abilities Test (Level-H) is a Measure of Successful Intelligence in Kindergarten", Journal of Intelligence; 2 (3), ISSN 2079-3200.
- Christenson, S. L. (2012) : School Completion. In G. Bear, & K. Minke (Eds.), Children’s Needs-III: Development, Prevention, and Intervention, Washington DC National Association of School Psychologists, P. 122
- Confessore, S. J., & Confessore, G. J. (2014): Learner Profiles: A Cross-Sectional Study Of Selected Factors Associated With Self-Directed Learning. In H. B. Long & Associates, New ideas about self-directed learning (pp. 201-227). Norman, OK: Oklahoma Research Center for Continuing Professional and Higher Education.
- Cox, B. F. (2013) : The relationship between creativity and self-directed learning among Young Children (Unpublished doctoral dissertation). University of Tennessee, Knoxville, TN.
- DeBruin-Parecki, A. (2014): Effective early literacy practice: Here’s how, here’s why. Baltimore: Brookes Publishing.
- Gilbert, La Britta (2015): I Can Do It! I Can Do It! 135 Successful Independent Learning Activities, Mount Rainier, Md, Gryphon House, p. 167.
- Gormley, W.T. (2013): Early Childhood Education And Care Regulation, A Comparative Perspective, International Journal of Education Research, 33,pp 55-74.
- Hanor, J. H., & Hayden, K. L. (2014): Using Reflective Practice And Self-Directed Learning To Advance Growth In Educational Technology. International Journal of Self- Directed Learning, 1(2),pp 53-62.
- Higgins, E. T. (2010): Beyond pleasure and pain. American Psychologist, 52(12), 1280–1300. doi:10.1037//0003-066X.52. 12.1280.
- Ho, J., & Crookall, D. (2015): Breaking With Chinese Cultural Traditions, Learner Autonomy In English Language Teaching. System, An International Journal of Educational Technology and Applied Linguistics, 23(2),pp 235-243.
- Holtz, BA, & E.B Lehman. (2011): Development of children's knowledge and use of strategies for sell-control in a resistance-to-distraction task. Merrill, Palmer Quarterly 41: pp361-80
- Hudson, JA, & R Fivush. (2012): planning in the preschool years: The emergence of plans from general event knowledge, Cognitive Development 6: pp393-415.
- Kavousian, J., & Kadivar, P. (2010): Investigating Factors Affecting On Academic Motivation Of High School Students, Tehran: Research Project of the Ministry of Education.
- La Paro, K., Hamre, B. K., Locasale-Crouch, J., Pianta, R. C., Bryant, D., Early, D., & Burchinal, M. (2014): Quality in kindergarten classrooms: Observational evidence for the need to increase children's learning opportunities in early education classrooms. Early Education & Development, 20: pp 657-692.
- Layzer, J.I., & Goodson, B.D. (2016): The “quality” of early care and education settings, Definitional and measurement issues, Evaluation Review, 30 (5), pp 556-576.
- Mischel, H.N., & W. Mischel. (2013) : Development of children's knowledge of sell-control strategies, Child Development 54: 603- P.19
- Neihart, M. (2011): Profiles Of The Gifted And Talented. Gifted child quarterly, 32(2),pp 248-253.
- Oddi, L. F. (2013): Development and validation of an instrument to identify self-directed continuing learners. Adult Education Quarterly, 36(2), 97-107pp.
- Pattillo, J. & Vaughan, E. (2015): Learning Center For Child, Centered Classroom, Washington, National education Association, p. 1.
- Perry M, McDermott P. (2016): Preschool approaches to learning and their relationship to other relevant classroom competencies for low-income children. School Psychology Quarterly; 19(3): pp212–230.
- Prieto, M.D.; Ferrándiz, C.; Ferrando, M. & Bermejo, M.R. (2015): Aurora Battery, A New Assessment Of Successful Intelligence, Revista Educación, Ministerio de Educación, Cultura y Deportes, 368, 132-157.
- Qin, Z., Johnson, D. W., & Johnson, R. T. (2014): Cooperative Versus Competitive Efforts And Problem Solving. Review of Educational Research, 65, 129-144. http://dx.doi.org/10.3102/ 00346543065002129.
- Ray, K., & Smith, M. C. (2012): The Kindergarten Child, What Teachers And Administrators Need To Know To Promote Academic Success In All Children. Early Childhood Education Journal, 38: 5-18.
- Reyes, Cynthia Leigh(2010) : A Teacher's Case for Learning Center Extension in Kindergarten, Young Children;Sep2010, Vol. 65 Issue 5, p94 Academic Journal Sep
- Sak, U. (2014): Test Of The Three-Mathematical Minds (M3) For The Identifi-Cation Of Mathematically Gifted Students. Roeper Review, 31(1),pp 53-67.
- Salome, Yuhan (2011) : "Robert J. Sternberg The Theory of Successful Intelligence and Applications in Early Childhood Learning", Interamerican Journal of Psychology; 39 (2).
- Schore, A.N. (2014): Affect regulation nd the origin of the self' The neurobiology of otional development. Hillsdale, NJ: Erlbaum p. 5.
- Serpell, R. (2014): Intelligence And Culture. In R. J. Sternberg (Ed.), Handbook of intelligence (pp. 549-577). New York: Cambridge University Press. http://dx.doi.org/10.1017/ CBO9780511807947. 026
- Skibbe, L.E., Connor, C.M., Morrison, F.J., & Jewkes, A.M. (2011): Schooling effects on preschoolers’ self-regulation, early literacy, and language growth. Early Childhood Research Quarterly, 26,pp 42-49.
- Sternberg, R. J., Grigorenko, E. L., & Zhang, L.-F. (2008) : Styles Of Learning And Thinking Matter In Instruction And Assessment, Perspectives on Psychological Science, 3(6), 486-506, http://dx.doi.org/10.1111/j.1745-6924.2008.00095.x
- Sternberg, R.J. (2004): Culture And Intelligence. Journal. Of A.P.Association, 59(5) , pp225-338.
- Sternberg, R.J. (2011): The Rainbow Project Collaborators, and The University of Michigan Business School project Collaborators, Educational Psychologist, 39(3). pp185-198.
- Stetsenko, A.; Vianna, E. (2014): Bridging developmental theory and educational practice: Lessons from the Vygotskian Project, In: Barbarin,OA, Hanna Wasik, B., editors, Handbook of Child 89. Development and Early Education: Research to Practice. New York: Guilford; p. 38-54.
- Thompson, B. (2012): Q-Technique Factor Analysis As A Vehicle To Intensively Study Especially Interesting People. In B. Thompson & R. Subotnik (Eds.), Methodologies for conducting research on giftedness (pp. 33-52). Wa-shington, DC: APA.
- Tout, K., Zaslow, M., & Berry, D. (2015): Quality And Qualifications: Links Between Professional Development And Quality In Early Care And Education Settings. In M, Zaslow & I. Martinez-Beck (Eds.), Critical issues in early childhood professional development (pp. 77-110), Baltimore: Brookes Publishing.
- Vallerad, R. J., & Bissonnette, R. (2013): Intrinsic, Extrinsic, And Motivational Styles As Predictors Of Behavior: A Prospective Study. Journal of Personality, 60,pp 599-620.
|